الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إمارة القصيم تستعرض أخطار مواقع التواصل الاجتماعي

إمارة القصيم تستعرض أخطار مواقع التواصل الاجتماعي
نُشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 | 03:10 م
A+ A A-
0
المسار - إمارة القصيم (المركز الإعلامي):

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد أخطر المؤثرات في مجتمعنا في هذه المرحلة، وتتحكم في عقول الشباب بإدارة خارجية من الأعداء، وأغلب الحسابات تُدار من خارج المملكة وتؤثر على عقول الشباب بترويج الشائعات المغرضة.

وشدد أمير منطقة القصيم خلال جلسته الاسبوعية مساء أمس الاثنين في قصر التوحيد بمدينة بريدة، على ضرورة تحصين الشباب من غزو وسائل التواصل الاجتماعي، لحماية عقولهم من السلوكيات السلبية.

ودعا الشباب لاستخدام برامج التواصل الاجتماعي بالشكل الإيجابي، مؤكداً على دورهم الهام في الحفاظ على مكتسبات الوطن والإسهام في بناء نهضته.

وبين عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود، أن الإنترنت من أبرز التقنيات المعاصرة وأهمها، حيث كان عدد مستخدمي الإنترنت في العالم في عام 1993م (14 مليونا و121 ألفا) ليصل اليوم في العام 2016م، إلى (3 مليارات و425 مليون مستخدم)، وهذا يعادل تقريبا 64% من سكان الأرض، وأن من أخطر المؤشرات أن 80% من الذين انتسبوا إلى المنضمات الإرهابية تم تجنيدهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن هناك دراسة تُشير إلى أنه أمكن رصد 90 ألف حساب تنتمي لتلك المنظمات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *