السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اليمن: المخلوع يتراجع ويصف الخطة الأممية بـ(الجيدة)

اليمن: المخلوع يتراجع ويصف الخطة الأممية بـ(الجيدة)
نُشر في: الأحد 06 نوفمبر 2016 | 02:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

فيما جددت الحكومة اليمنية موقفها الرافض لرؤية الحل للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي اعتبرت أنها لا تستند على المرجعيات المتفق عليها وتعمل على شرعنة الانقلاب، اعتبر المخلوع علي عبدالله صالح أن ما تضمنته المبادرة الأمريكية، والخطة الأممية للسلام في اليمن يشكّل في مجمله قاعدة جيدة للمفاوضات.

وفي الوقت الذي قد يشكل موقف المخلوع مؤشرا على تراجعه عن خطوته الانقلابية، طالبت الحكومة اليمنية على لسان وزير خارجيتها عبدالملك المخلافي بإعداد رؤية جديدة تتماشى مع المرجعيات رافضا البحث أو التشاور في مضمون الخطة الحالية.

واشترط الرئيس المخلوع صالح إيقاف جميع العمليات العسكرية من قبل التحالف ورفع الحصار وسحب القوات الأجنبية من اليمن، وإلغاء قرارات العقوبات، مبينا أنه مستعد للتعامل الإيجابي مع كل المبادرات.

من جانبه، يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد لليوم الثالث مشاوراته مع الانقلابيين في صنعاء لبحث رؤية حل الأزمة التي لقيت معارضة كبيرة من أطراف النزاع خاصة الحكومة الشرعية التي اعتبرتها مخالفة للمرجعيات الأساسية، إضافة إلى الاعتراض الذي أبداه مسؤولون يمنيون حول ما طرحته الرؤية عن مؤسسة الرئاسة وتحويل صلاحيات الرئيس هادي لنائب جديد يتم التوافق عليه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *