السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الوضع مرشح للانفجار في وسط اليمن.. ومقاومة تعز تتقدم

الوضع مرشح للانفجار في وسط اليمن.. ومقاومة تعز تتقدم
نُشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 | 04:09 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

أفشلت قبائل بني ضبيان، بمحافظة صنعاء، تحريك الملييشيا الانقلابية لقوة كبيرة من مقاتليها للتمركز بمناطق النقيل نبعة من اتجاة مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدأ الواقعة على تماس مع محافظة ذمار، وسط اليمن، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي في تصريح صحفي إن رجال القبيلة تمركزوا بمناطقهم الحدودية مع محافظة ذمار ولم يسمحوا لمليشيا الحوثي وقوات صالح الانقلابية بالدخول لمناطقهم أو المرور منها والالتفاف على مقاومة قيفة رداع بمحافظة البيضاء، وأن الوضع مرشح للانفجار.

وفي مدينة تعز، جنوبي اليمن، سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، على مواقع جديدة بعد هجوم مفاجئ على مواقع مليشيا الحوثي وقوات صالح غرب المدينة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في المحافظة منصور الحساني في بيان مقتضب، أن القوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي، تتقدم في الضباب، وغراب، والمطار، والزنوج، مشيرًا إلى أن طيران التحالف العربي يساند القوات الشرعية، باستهداف مواقع الانقلابيين وتدمير آلياتهم العسكرية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على تبة الخلوة باتجاه المنعم بعد التبة السوداء في غرب المدينة، ومواقع استراتيجة في منطقة الشريجة، الحدودية مع تعز، التي تعد إحدى بوابات المحافظة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *