الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“الوزراء” يقر ترتيبات متعلقة بأمن مشروعات الدولة

“الوزراء” يقر ترتيبات متعلقة بأمن مشروعات الدولة
نُشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

أقر مجلس الوزراء اليوم الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز عدداً من الترتيبات المالية والإجرائية، المتعلقة بالأمن والسلامة في مشروعات الدولة.

وألزمت الترتيبات الجهات الحكومية التحقق – عند تنفيذ مشاريعها – بالتقيد بأنظمة وتعليمات الأمن والسلامة المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المراعاة، وعدم صرف أي مبلغ أو مستخلص جارٍ أو نهائي إلا بعد تقديم شهادة من الاستشاري تؤكد الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة، وعدم البدء في أعمال المشاريع الجديدة أو التي رُسيت ولم يتم البدء فيها، وعدم صرف الدفعة المقدمة لها، إلا بعد تقديم خطة أمن وسلامة للمشروع معتمدة من الاستشاري المشرف، أو الجهة الحكومية مالكة المشروع أو كليهما.

ويلزم الصرف على المشاريع غير المغلقة، أو التي يرتادها العامة أو يرتادون أجزاء منها، كمشاريع الإضافات والتعديلات والترميم أو المشاريع التي تتعلق بالطرق والنقل، إقرار شهادة التزام المقاول فيها بأنظمة الأمن والسلامة، أو خطة الأمن والسلامة لها المعتمدة من الدفاع المدني.

وفي سياق منفصل عبر المجلس عن إدانة المملكة، واستنكارها لهجوم المليشيات الحوثية ضد المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر، مؤكداً أن هذا العمل الإرهابي يعرض الملاحة الدولية للخطر، وكذلك مهاجمة سفينة الإغاثة الإماراتية، واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في القرى الحدودية للمملكة، وإطلاق الصواريخ تجاه أراضي المملكة.

وأدان المجلس الأعمال الإرهابية التي وقعت في كل من محافظة شمال سيناء بمصر، وفي ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، وفي بغداد بالعراق، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وتأكيد رفض المملكة للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا في تلك الدول، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *