الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الهلال الأحمر والمرور يناقشان الخدمة الإسعافية بطرق الرياض

الهلال الأحمر والمرور يناقشان الخدمة الإسعافية بطرق الرياض
نُشر في: الثلاثاء 07 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - سعد الرويشد- الرياض:

ناقشت هيئة الهلال الأحمر وقيادة مرور منطقة الرياض أهم الجوانب التي ستسهم برفع مستوى الخدمة الإسعافية على الطرق العامة والفرعية داخل أحياء المنطقة، وآلية النقل الإسعافي وغير الإسعافي.

وأوضح مازن الغامدي مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، أن مثل هذه الاجتماعات لها أثر كبير بين الجهات، وهي إحدى مفاهيم الجودة التي تركز على تقريب الأفكار والخطط والتعاون لما يخدم الصالح العام.

وقال مدير عام المرور بالرياض اللواء الدكتور محمد البقمي إن هيئة الهلال الأحمر تعدُّ إحدى الجهات التي لها دور فاعل ومساند لفرق المرور أثناء الحوادث بعد التنسيق لعملية تهيئة البيئة المناسبة والآمنة للفرق الإسعافية الأرضية، وللإسعاف الجوي الذي يقدم الخدمات اللازمة على الطرق السريعة متى ما دعت الحاجة.

واستعرض الاجتماع عدة أمور تخدم الجهتين أثناء تقديم الخدمة الإسعافية، تضمنت تبادل عديد من الأفكار والمبادرات من أجل التنسيق وتعزيز التعاون، أهمها: معرفة الحدود الإدارية والمسافات التي تغطيها فرق المرور بالرياض، ومدى تغطيتها بخدمة مراكز الهلال الأحمر.

وناقش المجتمعون أهمية الاستعداد المبكر لمراكز الهلال الأحمر تأهبًا لأي طاري قد يحدث مزامنة مع فترة دخول شهر رمضان، والتي من المتوقع أن تزيد فيها نسبة الحوادث المرورية، على أن يتم الاتصال على الرقم الموحد 997، وتدوين لحظة البلاغ حتى انتهاء الحدث، مع سرعة انتقال فرق الهلال الأحمر.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *