الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

النظام السوري يُعطِّل وصول المساعدات لحلب

النظام السوري يُعطِّل وصول المساعدات لحلب
نُشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 | 12:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أكد مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند، أن فرق الإغاثة جاهزة لتقديم خدماتها للمحاصرَين في شرق حلب إلا أن روسيا والنظام السوري لم يُقدِّما الموافقة على توفير ممر آمن لقوافل الإغاثة، واصفًا الوضع بأنه “مأساوي جدًّا”.

وأكد المستشار الأممي أن هناك خطة جاهزة لتقديم الكثير من الإمدادات الطبية للمستشفيات، وإخلاء الجرحى إلى أماكن آمنة، مضيفًا إن الأمم المتحدة لم تحصل على موافقة موسكو والنظام، وأن فرق الإغاثة ما زالت “تنتظر الضوء الأخضر والموافقة” لتنطلق إلى حلب، وتابع القول: “لدينا الأمل بذلك ولن نستسلم”.

وأوضح أن الأمم المتحدة ستحتاج 72 ساعة من أجل التحضير للعملية الإنسانية في شرق حلب بعد الحصول على الموافقة، وبعدها ستحتاج إلى سبعة أيام لإيصال المساعدات وإجلاء الجرحى.

وقال إيغلاند لوكالة “رويترز” إن جميع مستودعات الغذاء في شرق حلب باتت الآن خاوية تقريبًا، مضيفًا إن “هذه لحظة قاتمة جدًّا، ونحن نتحدث عن تسونامي هنا.. نتحدث عن كارثة من صنع الإنسان من الألف إلى الياء”.

وأشار إيغلاند إلى أن حاجة المدنيين للغذاء والإمدادات الأخرى تتفاقم مع اقتراب الشتاء، وألقى باللوم على الإجراءات الإدارية التعسُّفية، مضيفًا إنه رغم أن النظام هو الذي يفرض معظم الحصار وأغلب العراقيل فإن فصائل المعارضة غالبًا ما تُحجم عن المساعدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *