الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

النصر باﻷرقام مع فيصل بن تركي في 7 أعوام

النصر باﻷرقام مع فيصل بن تركي في 7 أعوام
نُشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - راشد الراشد - الرياض:

رغم أنه قاد النصر للعودة لبطولة الدوري إلا أن تقييم عمل الأمير فيصل بن تركي خلال سبعة مواسم يجب أن يخضع للمقاييس العلمية القائمة على الحسابات والأرقام، ونتائج فريق كرة القدم خاصة في هذه المسيرة.

خلال هذا التقرير، تقدِّم لقرائها هذا الرصد الرقمي المحايد مع تفاؤلها بحقبة مختلفة يقودها حكيم التصحيح الأمير مشعل بن سعود، ومهندس الأمل عبدالله العمراني.

قاد رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الفريق خلال 7 مواسم، شارك فيها النصر في 27 مسابقة، خسر خلالها 24 منافسة تمثل نسبة 89%، بينما فاز بثلاث بطولات تعادل نسبة 11%.

واستطاع النصر في فترة قيادة كحيلان أن يتأهل إلى 7 نهائيات، إلا أن الفريق خسر 6 نهائيات، وفاز بكأس نهائي واحد فقط، كما شارك في دوري أبطال آسيا في ثلاث مرات، غير أن النصر غادرها جميعًا من الدور الأول.

وعلى صعيد تعاقدات اللاعبين سواء كانوا محليين أو أجانب أو المدربين، استقطب رئيس النصر للفريق نحو 38 لاعبًا محليًّا، كما تعاقد مع 36 لاعبًا أجنبيًّا، وجلب للفريق 11 مدربًا.

وفيما يتعلق بمباريات النصر أمام أبرز المنافسين (الهلال، الأهلي، الاتحاد، الشباب) خلال مسيرة الأمير فيصل بن تركي، فقد واجه الفريق نِدَّه التقليدي الهلال في 29 مباراة، فاز في 6 منها، وتعادل في 5 مباريات، وخسر 18 مواجهة أمام الهلال، واستطاع هجوم النصر أن يحرز 24 هدفًا بينما استقبلت شباكه 42 هدفًا.

وواجه النصر فريق الأهلي في 21 مباراة، فاز في 4 منها، وتعادل في 6، وخسر في 11 مباراة ، وأحرز الفريق 30 هدفًا، ودخل مرماه 42 هدفًا أهلاويًّا.

وأمام الاتحاد وحده حقق النصر تفوقًا، حيث تواجه الفريقان في  17 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل في 4، وخسر أمام الاتحاد في 5 مباريات، وأحرز مهاجم النصر 35 هدفًا في شباك العميد، واستقبلت شباكه 23 هدفًا.

وفي مواجهاته مع الشباب التي وصلت إلى 18 مباراة خلال فترة رئاسة الأمير فيصل بن تركي، فاز النصر في 5 مباريات، وتعادل في مثلها وخسر 8، واستقبلت شباكه 23 هدفًا، وأحرز في شباك الشباب مثلها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *