الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

في 7 أحياء متضررة بجدة

(المياه الوطنية): 3 مشاريع لخفض المياه السطحية بـ155 مليونًا

(المياه الوطنية): 3 مشاريع لخفض المياه السطحية بـ155 مليونًا
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 05:11 ص
A+ A A-
0
المسار - شركة المياه الوطنية (العلاقات العامة والإعلام):

أعلنت شركة المياه الوطنية عن تنفيذ ثلاثة مشاريع لتخفيض منسوب المياه السطحية في سبعة أحياء متضررة بمدينة جدة (الثغر، ومدائن الفهد، والعزيزية، و”السلامة 2″، والشرفية، وغليل، وبترومين عشوائي)، بتكلفة مالية بلغت أكثر من 155 مليون ريال.

وتهدف هذه المشاريع الثلاثة إلى رفع الضرر عن سكان تلك الأحياء من خلال التخلص من طفوحات المياه السطحية.

وأكدت الشركة أمس الثلاثاء أنها عملت على إعداد خطة فنية متكاملة تتضمن تنفيذ شبكة أنابيب ذات ثقوب تسمح بمرور المياه من خلالها على أعماق يتم تحديدها وفقاً لظروف الأرض وطبيعتها، ومناسيب نقاط الربط، تقوم هذه الأنابيب بامتصاص المياه قبل أن تخرج إلى سطح الأرض وربطها بشبكات مياه جوفية عامة، أو مجاري السيول والأمطار.

وبيّنت الشركة أن المشاريع تأتي ضمن المشروعات التي أسندت للشركة من قبل اللجنة الوزارية الفرعية لمعالجة أضرار السيول بمحافظة جدة، حيث تم تكليف الشركة أن تتولى مهمة إنهاء تخفيض منسوب المياه السطحية في العديد من أحياء المحافظة.

يذكر أن الشركة عملت على تنفيذ مشروعات مماثلة في تخفيض منسوب المياه السطحية في (14) حيًا (العليا، والكيلو 14، والمتبولي، والكيلو11، وقويزة، وبريمان، والواحة، وأبرق الرغامة، ومخطط عبيد، والمساعد، والراية، والسنابل، والأجاويد، ومخطط الحرمين)، وذلك وفق معايير فنية وبيئية وزمنية قياسية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *