السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

المنصور: بيوت الشباب خضعت لتقييم وتحسينات

المنصور: بيوت الشباب خضعت لتقييم وتحسينات
نُشر في: الخميس 01 ديسمبر 2016 | 05:12 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعة - إبراهيم موسى:

أكد مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة الدكتور منصور بن عبدالله المنصور، أن بيوت الشباب خضعت خلال المرحلة الماضية لتقييم شامل أعقبته تحسينات في بيئة هذه البيوت لضمان جذب الشباب.

جاء ذلك خلال حضوره أمس ورشة عمل لوضع برامج رياضية لنشر ثقافة الرياضة وتعزيز ممارستها بين مختلف الأعمار، في بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب بالرياض.

مُنطلق لمرحلة هامة

وأكد المنصور في كلمته على أهمية الورشة والهدف من إقامتها ودور الشراكة بين بيوت الشباب ووكالة الرياضة في تعزيز برامج وفعاليات الرياضة المجتمعية، لافتاً إلى أن هذه الورشة ستكون منطلقاً لمرحلة هامة، خاصة أنها حاضنة متميزة للشباب في ظل أدوار تم تنفيذها في المرحلة الماضية استهدفت برامج توعوية وأخرى وطنية وثالثة فكرية تعالج الأمن الفكري.

رفع معدل ممارسة الرياضة

وتم خلال الورشة استعراض برنامج الرياضة المجتمعية والهدف الذي تسعى هيئة الرياضة لتحقيقه ورفع معدل ممارسة الرياضة من ١٣٪‏ إلى ٤٠٪‏ بحلول ٢٠٣٠م، وكذلك الآليات المناسبة لشغل المنشآت الرياضية ومرافقها بالرياضات المناسبة للشباب، وناقشت الورشة الصعوبات التي تواجهها بيوت الشباب وأفضل الوسائل المتاحة لحلها، إضافةً إلى شرح مكتمل لأهداف رياضة المجتمع وما تحمله من مبادرات تسعى هيئة الرياضة لتحقيقها. هذا وقدمت بيوت الشباب بالرياض والدمام وجازان عروضًا متضمنة خدماتها وعدد المستفيدين.

وقد حضر الورشة وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة عبداللطيف الهريش، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك، والأمين العام للجمعية العربية السعودية محمد الخربوش وعدد من مسؤولي الهيئة ومديري المكاتب.

18379546

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *