السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

من خلال منافذها البرية

المملكة تبدأ تطبيق شروط دخول الحافلات خلال موسم الحج

المملكة تبدأ تطبيق شروط دخول الحافلات خلال موسم الحج
نُشر في: الإثنين 13 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - مشعل الحربي - الدمام:

منعت المملكة من خلال منافذها البرية دخول الحافلات غير السعودية التي تنقل الركاب إلى المملكة أو عبور أراضيها إذا تجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات من سنة الصنع خلال موسم الحج.

ووضعت عدة اشتراطات للحافلات منها ألا يقل عدد الركاب فيها عن 75% من سعة الحافلة، إلى جانب ضرورة أن تكون الحافلة مفحوصة فنيًّا وتحمل شهادة فحص فني مصدّقة من الجهة المختصة في بلد تسجيل الحافلة، وأن تكون الحافلة مكيفة ومريحة للرحلات الطويلة، إضافة إلى تزويد الحافلة بجميع وسائل السلامة والطوارئ، منها حقيبة الإسعافات الأولية، وأن تحمل الحافلة كشفًا يشتمل على أسماء الركاب والغرض من الرحلة.

وعمّمت الجهات المختصة بالمملكة إلى عدد من الدول الخليجية والعربية بأنه سيتم منع الحافلات من الدخول إذا تجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات، حيث تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين، اليوم، خطابًا رسميًّا من وزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين، يفيد بذلك.

ودعا عبدالحكيم الشمري عضو المكتب التنفيذي بغرفة البحرين رئيس لجنة النقل والمواصلات، جميع المعنيين بهذا القطاع للتقيد بالاشتراطات الجديدة، مشيدًا بقرار الجهات المختصة السعودية، والذي يهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على أرواح مواطني دول مجلس التعاون وجميع الوافدين إلى السعودية.

وأكد “الشمري” أن قطاع النقل والمواصلات في البحرين يبدي حرصًا دائمًا بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة السعودية في كل ما يسهم في خدمة مصالح المملكتين الشقيقتين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *