الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

المملكة تؤكد دعمها لتنفيذ مخرجات قمة المعلومات

المملكة تؤكد دعمها لتنفيذ مخرجات قمة المعلومات
نُشر في: السبت 15 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

أكدت المملكة أنها ستواصل مسيرتها في الدعم المستمر لتنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، إيمانًا منها بالأهمية البالغة لمخرجات القمة وإسهامها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونوَّهت إلى أن رؤية 2030 تتضمن تعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات والتنمية الاقتصادية، وجذب المستثمرين والاستثمارات من خلال العمل على تطوير البنية التحتية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات، خاصة تقنيات النطاق العريض عالي السرعة؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات التي توفرها الاتصالات وتقنية المعلومات للمجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبدالله الغنيم أمام اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين، خلال مناقشتها اليوم الجمعة، بند “تسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية”.

وقال الغنيم إن اجتماع اليوم يأتي لمناقشة قرار الجمعية العامة الدوري حول الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل التنمية؛ الذي يركّز في مضمونه على الدور الأساسي للاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق تنمية مستدامة شاملة، وإيجاد مجتمع معلوماتي، إضافة إلى تقييم التقدم المحرَز في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ومعالجة الثغرات المحتملة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمجالات التي يتعيَّن مواصلة التركيز عليها، والتصدي للتحديات، بما في ذلك سد الفجوة الرقمية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *