الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المملكة تؤكد استمرار دفاعها عن حقوق الفلسطينيين

المملكة تؤكد استمرار دفاعها عن حقوق الفلسطينيين
نُشر في: الخميس 01 ديسمبر 2016 | 02:12 ص
A+ A A-
0

جددت المملكة العربية السعودية التأكيد على الاستمرار في الدعم غير المنقطع للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق والعمل على تمكينه من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف.

جاء ذلك في كلمة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وألقتها السكرتير الأول في الوفد عبير دانش.

وقالت: “إن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ما هو إلا تذكير لنا جميعا بمأساة ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي طال أمده”.

وأضافت “تدعو بلادي المجتمع الدولي لإحقاق الحق وإنصاف الشعب الفلسطيني وردع إسرائيل عن سياساتها التعسفية المناقضة لإرادة المجتمع الدولي وكل الجهود المبذولة لإنجاح عملية المفاوضات”.

وشددت على تأكيد المملكة التزامها بالسلام العادل والشامل خيارا إستراتيجيا وأن عملية السلام لا تتحقق إلا بانسحاب شامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنح الشعب الفلسطيني الحق في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإنهاء المأساة التي طال أمدها في فلسطين”.

وأشارت في ختام الكلمة إلى تأييد المملكة لجميع الجهود التي تقوم بها السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، وتأكيد استمرار عمل المملكة مع المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *