الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المعارضة السورية: لا مكان للأسد في مستقبل سوريا

المعارضة السورية: لا مكان للأسد في مستقبل سوريا
نُشر في: الإثنين 11 يوليو 2016 | 07:07 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

جدَّد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية “رياض حجاب” التأكيد على أنه لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا، مبديًا رغبة المعارضة السورية في استئناف المفاضات بشأن الأزمة في سوريا.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقب مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني في مقر وزارة الخارجية الإيطالية بالعاصمة روما، اليوم، أن عودة المعارضة إلى طاولة المفاوضات لا تضمن شروطًا مسبقة، لكنها ترتكز على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مشددًا على أن الرئيس بشار الأسد ليس له مستقبل في سوريا.

وقال إن العودة إلى المفاوضات تتطلب أجندة غاية في الوضوح لعملية انتقال سياسي، انطلاقا من إعلان جنيف1، ورفض أي حل يُبقي على الأسد، بعد كل ما فعله نظامه، أو يتم دون تواري قادة هذا النظام، الملطخة أيديهم بالدماء.

وبيَّن حجاب أن 2500 شخص اعتقلوا منذ دخول القرار الأممي 2254 حيز النفاذ، وتعرّض 92 مدنيًا للقتل خلال الهدنة التي أعلنتها دمشق من جانب واحد لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر، من جراء القصف الجوي للطائرات الروسية مع طائرات النظام.

ودعا الحكومة الإيطالية إلى الدعوة لاحترام القرارات الدولية، ودعم العملية السياسية، مؤكدًا أن إيطاليا مع شركائها الأوروبيين يمكنها العمل على وقف نزيف دم الشعب السوري، والعمل على تفعيل عملية انتقال سياسي لا مجال فيه للنظام ومجرميه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *