الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المظاهرات المناهضة لترامب تتواصل في أمريكا

المظاهرات المناهضة لترامب تتواصل في أمريكا
نُشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تواصلت المظاهرات المناهضة للرئيس الأمريكية الجديد، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على تصريحاته العنصرية أثناء حملته الانتخابية.

ووفقا لوكالة (الأناضول) التركية، شملت المظاهرات مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، على رأسها نيويورك وواشنطن، وبالتيمور، وفيلادلفيا، ومدن الساحل الغربي: لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وأوكلاند.

ورفع المتظاهرون أمام كلٍّ من “برج ترامب” في مدينة نيويورك وفندق لترامب أيضاً، على بعد عدة أحياء من البيت الأبيض، لافتات كتب عليها “ليس رئيسي”. وسط حضور مكثف للشرطة، كما شارك الطلاب في المظاهرات، ولا سيما في قلعة الديمقراطيين في ولاية كاليفورنيا.

وفي مدينة مينابوليس بولاية لوس أنجلوس أغلق المتظاهرون إحدى طرقات المدينة، فيما اعتقلت الشرطة متظاهرين في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند.

وكان مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، حقق فوزا مفاجئاً في انتخابات الرئاسة الأمريكية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ 45 للبلاد. وعُرف عن ترامب تصريحاته العنصرية خلال حملته الانتخابية، أبرزها عدم سماحه للمسلمين بدخول الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *