الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أكد على تعزيز اللحمة الوطنية والاعتدال

المطلق: : نواجه أعداء يعملون بشراسة لإفساد شبابنا

المطلق: : نواجه أعداء يعملون بشراسة لإفساد شبابنا
نُشر في: الإثنين 10 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

أكد رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الشيخ الدكتور عبدالله المطلق على أهمية اللحمة الوطنية والتعايش، وتعزيز الوسطية والاعتدال، مبينًا أن لوحدة الكلمة قيمة عظيمة في تحريك الهِمَم للتذكير ودعوة شبابنا للحوار.

وحذر في محاضرة بعنوان “وطن متلاحم” في مركز الأمير عبدالله الحضاري بسكاكا، من أعداء يعملون هذه الأيام بشراسة، ويشتغلون على إفساد شبابنا بطرق مختلفة منها الغزو الفكري الذي يسعى لإفساد توجّهات شبابنا من خلال التطرف والخروج على ولاة الأمر والوالدين.

وقال المطلق: “هناك غزو آخر يعمل على نشر الانحلال والفساد بين شبابنا وفتياتنا بوسائل التواصل الاجتماعي، وأن يكون همُّهم إطلاق الشهوات، إضافة إلى أن هناك غزوًا ثالثًا في داخل بيوتنا وبلادنا ألا وهو غزو المخدرات وثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن هناك جهات معادية وراء ذلك، والتي تستهدف شبابنا بالمخدرات، وهذا الغزو لا نجد له طريقًا إلا إذا وقفنا في وجه الأعداء وتلاحمنا ضده”.

وبيَّن المطلق أن الذكر يربط الجأش، ويقوِّي التواصل، ويصفِّي القلوب، كونوا أمة واحدة متماسكة تحت قائد واحد، فالنزاع أساس الفشل وما فشلت أمه وهي متحدة، وإنما تفشل بعد الاختلاف، ودعوة أبنائها إلى غزوها، وذكر في ذلك قصة التتار كمثال.

وشدَّد الشيخ المطلق على قادة الفكر بجميع أطياف المجتمع من رجال الإعلام والتعليم، وخطباء المساجد وجميع مَن لديهم قيادات فكرية بأن عليهم واجبًا عظيمًا في جمع كلمة الأمة، فنحن في سفينة واحدة، وضرب أمثلة بما يحصل من صراعات حولنا، وما أصابهم من شلل وضعف.

واختتم الشيخ المطلق حديثه بقوله: “إن المسؤولية للجميع لابد أن يكون لنا دور في الوقاية، ورسالتنا واحدة، وهدفنا واحد، وخطرنا واحد”.

‏ ‎بعد ذلك فُتِح باب المداخلات من الحضور، وقد أجاب عنها معالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق.

 

 

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *