الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

المطرفي الثالثة عالميًّا في الرياضيات الذهنية

المطرفي الثالثة عالميًّا في الرياضيات الذهنية
نُشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 | 10:11 م
A+ A A-
0
المسار - علي الحربي - بريدة:

حصدت الطالبة نورة بنت محمد شايع المطرفي من ابتدائية مدارس الجامعة بالخرج، المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة الـUC Mas العالمية (الرياضيات الذهنية) التي أقيمت في مدينة دبي بمشاركة (4000) طالب وطالبة من 25 دولة.

وقال والد الطالبة نورة إن ابنته تدرَّبت في مدارس الجامعة الأهلية، واستعدت للمنافسة، وتم ترشيحها للمشاركة الدولية، وتمكَّنت بتوفيق الله من الحصول على المركز الثالث عالميًّا، ورفعت علم بلادي بكل فخر في ذلك المحفل، مؤكدًا أن ذلك المجهود والدعم كان من قِبَل ابنته، والتدريب الذي قامت به مدارس الجامعة ممثلةً بالمدرب أحمد شعبان.

من جانبها أكدت الطالبة نورة أن هذا الفوز أقل هدية تقدِّمها لوالديها على جهودهما ودعمهما حتى حققت ما ترجوه، واعدةً بالمزيد من التقدُّم والتفوُّق لترفع اسم بلدها في كل محفل.

يُذكَر أن برنامج اليوسي ماس هو عبارة عن برنامج يسعى لتنمية قدرات ومهارات التعلم لدى الأطفال، ويُطلق عليه اسم المفهوم العالمي لنظام “الحساب الذهني”، وهو متاح للأطفال من سن 4 إلى 12 سنة.

ويهدف برنامج اليوسي ماس لزيادة ثقة الأطفال في قدراتهم التعليمية، كما أنه يسعى لكسر وتدمير الحاجز والمخاوف من مادة الرياضيات خاصة أن معظم الأطفال يعانون من مادة الرياضيات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *