الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. حوادث

وعد ضحاياه بالثراء..

المشعوذ السنغالي في قبضة الشرطة

المشعوذ السنغالي في قبضة الشرطة
نُشر في: الخميس 14 يوليو 2016 | 12:07 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

ألقت شرطة الرياض بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على وافد من جنسية أفريقية يقوم بممارسة أعمال السحر و الدجل والنصب وأكل أموال الناس بالباطل.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان أن الوافد الأفريقي تواصل مع مواطن سبعيني وحال لقاءه به سلمه زجاجة ادعى أنها تحوي عملاً سحرياً ثم قام بتهديده بإلحاق الضرر به وبعائلته مما اضطره إلى تسليمه مبلغ 130 ألف ريال اتقاء لشره ثم استمر في ابتزازه.

وقال الميمان “بناء على المعلومات المتاحة قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتكثيف عملياتها البحثية وتحرياتها الميدانية التي أسفرت عن كشف هوية المتهم وضبطه حيث تبين أنه وافد سنغالي في العقد الخامس من العمر، يحمل عدة هويات مزورة وعدداً من شرائح الاتصالات الدولية، كما ضبط بحوزته طلاسم ومستحضرات تستخدم في أعمال الدجل والشعوذة ومبالغ مالية من عملات مختلفة، جرى تحريزها جميعاً وإيقاف الشخص بمركز شرطة الصحافة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمعالجة القضية وفق الاختصاص”.

وأهاب الناطق الإعلامي بالجميع بعدم الرد على أي اتصالات مجهولة أو الانسياق وراء أي وعود بالثراء من قبل أشخاص مجهولي الهوية وأن يكون التعامل عبر الجهات المرخص لها وأهمية التثبت، داعيًا كل من تعرض لعملية ابتزاز مشابهة التقدم ببلاغه لمركز الشرطة المختص.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *