السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(المسار) ترصد تفاعل قرائها مع تعديات الحدائق والشوارع بجدة

(المسار) ترصد تفاعل قرائها مع تعديات الحدائق والشوارع بجدة
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 03:05 م
A+ A A-
0
المسار - محمد الزهراني- جدة:

تذمّر عدد كبير من قراء من سكوت أمانة جدة عن السرقات التي تعرضت، وتتعرض لها، شوارع وحدائق جدة من رجال الأعمال والمتنفذين في المحافظة، والتي بلغت بحسب “مصادرنا” 664 شارعًا وحديقة، نشرت في مادتين، الأولى حول: تجّار يستولون على 664 حديقة عامة وشارع في جدة، والثانية: فريق يباشر رسم تعدِّيات صالح كامل وإزالتها.. وتعويضات بمئات الملايين .

وطالب القراء بأن يطبق النظام على رجل الأعمال السعودي صالح كامل، وغيره، كما طبق على أهالي قرية عمق، فلقد قال صلوات الله وسلامه عليه: “إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَأيْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا”.

وقال القارىء أحمد حمدان: ” إن تم تنفيذ تعديات صالح كامل فمن بعده أسهل، مثل قصر يقع على طريق الملك يقال إنه للدكتور وليد فتيحي الذي اقتطع مسارًا من طريق الملك لصالح مدخل قصره”.

وأضاف صالح زهير: ” إذا ثبت صحة الخبر، وطبق بحقه النظام، ونحن في عصر عدل وإصلاح حقيقي، والله يعين الدولة إذا كان هذه العينات من تدير حركة الاقتصاد… جشع واستغلال وسرقة وسطو واستغفال، ولكم أن تتخيلوا أن هذه العينات كانت ولا تزال ترأس الغرف التجارية في المملكة.. يجب أن يكون عبرة لغيره، ويفرش في الأسواق ويسجن، أما الإيجار والملايين فلا يهمه حصد من الغلابا المليارات، السجن والتشهير هي أفضل وسيلة للتأديب”.

وأكد المهندس محمد بن عثمان على أنه ليس وحده من خان الأمانة، فقال: ” يا جماعة يجب أن لا يغرم قيمة الإيجار صالح كامل لوحده؛ بل يحاسب ويغرم كذلك مشرفو البلدية ورؤساؤهم الذين شاركوا في غض البصر وخيانة الأمانة التي في عنقهم بالسكوت عن حق الطريق وحقوق المواطنين الآخرين طوال السنوات الماضية، والمعاناة التي سببوها لجيران القصر وعامة الناس المستخدمين لهذه الشوارع المغتصبة”.

وأشار محمد إلى أن الرشوة موجودة، وهي المحرك الأساس لسرقة أملاك الدولة، حينما علّق: ” لو ما فيه مرتشين وحرامية في الأمانات والبلدية ما تجرأ لا كامل ولاغيره على أملاك الدولة”.

وقال مشرف الرقعي: ” يجب تطبيق النظام على الصغير والكبير كلنا شاهدنا هدم منازل جنوب جدة بنوها بالديون أماوي أسرهم، فيجب هدم كل من سرق من حقوق الوطن كي تكون هناك عدالة اجتماعية ومساواة وأبو بندر لها”.

وعلّق أبو هاجر بقوله: ” أمانة جدة غريبة الأطوار: إذا زاد المواطن متر مربع بنيان في أرضه اللي اشتراها بمئات الآلاف أو زاد غرفة في سطوحه؛ غرموه وأزالوها عليه، وفضحوه، وجرجروه، وبهذلوه!!
ومن يسرق حديقة وطريق المسلمين؛ تصل إليه كهرباء وماء وهاتف!!
ويبجل ويغض الطرف عنه؛ بل ويمجد …
حاسبوا الأمانة وشركات الكهرباء والهاتف والمياه المساهمة في الاغتصاب ..”.

وتفاعل “الفقيه”، قائلًا: “أزيلت في عمق بيوت عديدة والبترجي قبله وصالح كامل مواطن ويطوله النظام كما طال غيره .نحن في عصر الحزم والعزم وأمير مكة أيضًا جادٌ وحازم .ومن العدل السواسية بين الرعية وتطبيق النظام على جميع التجاوزات ونحن نلمس بوادر تصحيح للمسار .نسأل الله نصر المخلصين وتثبيط الخونة والكذابين”.

وأضافت “أسماء”: “الهوامير عينهم في المليان، حتى الممتلكات العامة عينهم عليها، ما يكفي سيطرتهم على السوق والمليارات اللي كسبوها من المواطن البسيط”.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *