الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المخلافي: ملتزمون بوقف الحرب ولا نريدها أن تستمر

المخلافي: ملتزمون بوقف الحرب ولا نريدها أن تستمر
نُشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

أوضح نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي أن السلطات الشرعية في بلاده على التزام تام بوقف الحرب القائمة في اليمن منذ أكثر من عام.

وقال المخلافي في الاجتماع الذي حضره الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وفد الحكومة، ووفد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم في الكويت: إن الحكومة الشرعية لم تسعَ إلى الحرب ولا تريدها أن تستمر.

وأضاف إن الحكومة اليمنية تريد صنع سلام شامل وفق القرارات الدولية خاصة القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وسلام يدوم ويبني يمنًا جديدًا يخلق الاستقرار في المنطقة ويزيل المعاناة التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني؛ نتيجة الانقلاب.

وأكد أن التزام الأمم المتحدة بالسلام ورعايتها للتحول في اليمن منذ العام 2011 شكّل خطوة مهمة في الانتقال إلى يمن جديد في ضوء المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، والذي جاء بانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي، وقيام سلطة توافقية، وحصل خلالها الرئيس على أكثر من 7 ملايين صوت.

ونبّه رئيس وفد الحكومة اليمنية، في مشاورات الكويت، إلى إطالة فترة المشاورات في الكويت، ونوّه إلى أن طريق السلام ليس طريقًا سهلًا، ولدى الوفد الحكومي الصبر الكافي والتحدي والحكمة من أجل الوصول إلى السلام الدائم والشامل في اليمن بناءً على المرجعيات الأساسية للمشاورات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *