الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المجاعة تجتاح محافظة الحديدة غربي اليمن

المجاعة تجتاح محافظة الحديدة غربي اليمن
نُشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 | 04:09 م
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

نشر ناشطون إعلاميون على صفحات الفيسبوك صورا لمواطنين يمنيين في محافظة الحديدة (غرب اليمن) وقد صاروا هياكل عظمية من شدة الجوع.

وقال الناشط والصحفي توفيق السامعي لـ إن الآلاف من مواطني الحديدة يعانون من مجاعة ونقص في التغذية في ظل سيطرة المليشيات الانقلابية على المحافظة وحرمان المواطنين من أبسط مقومات الحياة.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو”، مؤخرًا، عن وجود ما يقرب من 11 مليون شخص في اليمن يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد، منهم 4.8 مليون يواجهون حالة طوارئ.

وأكدت المنظمة أن 1.3 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وأن واحدًا من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة يعاني من سوء التغذية الحاد، و850 ألف طفل مهددون بالمجاعة الحقيقة، كما أن أكثر من سبعة ملايين لا يحصلون على الرعاية الصحية الأساسية نتيجة إغلاق حوالى 600 مستشفى ومرفق صحي بسبب القصف، أو نقص الوقود.

whatsapp-image-2016-09-28-at-2-10-53-pm

وتظهر الصورة مواطنين أمام مساكن من القش من أبناء مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وقد التهمهم الجوع والعوز.

وتواصل المليشيات الانقلابية السيطرة على موارد الدولة وميناء الحديدة ونهب الأموال العامة دون أن تقدم للمواطنين الذين يقبعون تحت سيطرتها أبسط مقومات العيش أو المساعدات الغذائية العاجلة.

وتمثل محافظة الحديدة بأراضيها الخصبة سلة غذائية لليمن وموردًا اقتصاديًا هامًا إلا أن سيطرة المليشيات على تلك الموارد واستئثارها بها جعل المواطنين يعودون بالذاكرة عقودا إلى الخلف إبان حكم الإمامة الذي جمع على المواطنين الفقر والجهل والمرض والمجاعات المختلفة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *