الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

المتمردون يُشكِّلون حكومة انقلابية في صنعاء

المتمردون يُشكِّلون حكومة انقلابية في صنعاء
نُشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعلن ما يُسمَّى بـ”المجلس السياسي” الذي شكَّله المتمردون الحوثيون، وجماعة المخلوع، عن حكومة انقلابية في العاصمة اليمنية صنعاء، أطلقوا علىه اسم الحكومة الانقلابية الجديدة “حكومة الإنقاذ”.

وبحسب وكالة الأناضول، تكوَّن التشكيل الوزاري من 41 اسمًا، برئاسة عبدالعزيز صالح بن حبتور، فيما ذكرت مصادر مقرَّبة من الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح، أنّهما اتفقا على تشكيلة نهائية لحكومتهما الجديدة.

وقالت مصادر: إنه تمّ الاتفاق على تقسيم الحقائب الوزارية السيادية في الحكومة بين الجانبَين، بحيث يحصل حزب المخلوع وحلفاؤه “أحزاب التحالف الوطني” على وزارات “الدفاع، والخارجية، والإدارة المحلية، والأوقاف، والاتصالات، والتعليم المهني والفني، والتعليم العالي، والزراعة، والثقافة، والأشغال، والنفط، والمغتربين، والصحة، والشؤون الاجتماعية، والعمل، والتخطيط، وشؤون مجلسَي الشورى والنواب”.

أما نصيب ميليشيات الحوثيين من الوزارات فهي: الداخلية، والمالية، والمدنية، والعدل، والشباب والرياضة، والإعلام، والمياه والكهرباء، والسياحة، والثروة السمكية، وحقوق الإنسان، والتجارة والصناعة، والشؤون القانونية، والتربية والتعليم، ووزارة مخرجات الحوار الوطني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *