الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. قضايا وتقارير

المالكي يشعل تويتر بمبادرة (إسقاط القروض) ويطلق وعدًا مدى الحياة

المالكي يشعل تويتر بمبادرة (إسقاط القروض) ويطلق وعدًا مدى الحياة
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - مازن مصطفى:

تصدر هاشتاق #اسقاط_قروض_رجال_الحد ، موقع تويتر بعد أقل من ساعة على إطلاقه من قبل الفنان فايز المالكي، وتذيل الهاشتاق بآلاف التغريدات والتفاعلات التي أيدت بشكل قاطع ما حمله من رسالة وطنية سامية.

وطالب المالكي من رجال وسيدات الأعمال والبنوك العاملة في المملكة إسقاط القروض عن أبطال القوات المسلحة المرابطون في الحد الجنوبي، متعهدًا بالإعلان للبنك المبادر مدى الحياة في جميع حساباته بدون مقابل وكممثل صوت وصورة أيضًا.

مع كل تغريدة كان يدفع بها المالكي عبر حسابه في تويتر، كان المغردون يتفاعلون أكثر، ويتفقون معه أن البنك الذي سيبادر ويفعلها سـ”يسعد كل سعودي” والكلام للمالكي.

مبادرة الفنان فايز المالكي، أثارت إعجاب المغردين، وفي هذا السياق أقسم عبدالوهاب البلوي بالله إنه “حل عبقري من فايز المالكي” وأردف “مالكم عذر يالبنوك كل الشعب السعودي سيحول حسابه لمن يسقط قروض الأبطال”.

المغرد ساري تعهد بمكافئة البنك الذي سيقدم على هذه الخطوة وقال “سأحول جميع حساباتي للبنك المبادر”، وعلى خطى سابقه أعلن إبن طيبة الطيبة أنه سيفتح حسابًا وفيزا في البنك المبادر.

ونشر المغردون أسماء البنوك وأحصوا حساباتها على تويتر رابطينها بتغريداتهم وهم يطالبونها بالتفاعل مع هذه المبادرة الوطنية والإنسانية، معتبرين أنها واجب وطني وتمثل حق من حقوق الجندي على مجتمه الذي يحميه.

ويرى المغرد كرستوفر وهو يرصد تفاعلات رواد تويتر الكبيرة على مقترح المالكي عن اسقاط القروض عن المرابطين والتعهدات التي قطعها السعوديون باحترام البنك الذي يستجيب أن “هذة فرصة تسويقية لبعض البنوك، لو دفعت مليار الريالات على الدعايات لن توازي هذه الفرصة”.

يقول محمد البقمي “هم من حرسوا أموالكم وأرواحكم شيء بسيط قدموه لهم في شهر فضيل”، ويسانده في ذلك كل من تفاعل مع هذه المبادرة التي ظل المالكي يغرد وغيره المئات يفردون تغريدات مفادها “ننتظركم” ليأتي آخرون ويؤكدون أنهم لن يجدوا من ينهي حالة الانتظار.

وفيما قالت منيرة، وهي تصف أبطال المملكة “مرابطون وصابرون وصامدون دون مقابل دفاعاً عن الوطن فيارب بشرهم بالنصر والفرج وأغنهم بفضلك عمن سواك”، تساءل سعد الهران “لماذا لا يتنافسون لخدمة الوطن كتنافسهم في جمع اموالهم ؟ هل تحتاج البنوك الي عاصفه كي يتفاعلون لاجل الوطن؟”.

لكن أبو مشاري ‏خرج برد يائس من تفاعل رجال وسيدات الأعمال والبنوك وقال “قسم بالله لو تطلبون تأجيل قسط رمضان تأجيل مو إسقاط، والله ما راح يأجلونه، هذا أنا حلفت وأتحداهم يدفعوني كفارة يمين”.

وساند أبو مشاري المغرد، أحمد بن سعد القرني حين اعتبر أن “من يطالب ب #اسقاط_قروض_رجال_الحد كالذي يطلب من اليهودي البخيل أن يتبرع للفقراء…!!”.

تغريدة للمالكي 4

تغريدة للمالكي 3

تغريدة للمالكي

تغريدة لفايز المالي

الرابط المختصر

التعليقات

  1. اصداف اصداف

    الله يسود وجيهم . هذولا مصاصي دماء . لكن من واجب الحكومه الزامهم غصب عنهم . أجل منهو اللي قاعد يحمي أموالهم !!! . وبعدين هم أصحاب البنوك وشركات التقصيد وغيرها مستفيدين من تسهيلات الدوله ليش ما يردو الجميل ؟؟!!!! .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *