الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

المالكي.. خطوة للمرضى وخطوات نحو العالمية

المالكي.. خطوة للمرضى وخطوات نحو العالمية
نُشر في: الأربعاء 13 يوليو 2016 | 02:07 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - فؤاد خاطر - جدة:

وظف المخترع السعودي فيصل المالكي تفكيره في ابتكار وإنتاج عدد من الاختراعات التي تفيد الإنسان والمجتمع، مقدمًا 16 اختراعًا، منها روبوت لخدمة المرضى وكذلك أنظمة لخدمة المستشفيات الذكية، وعمل على تسجيلها رسميًا بمكتب براءات الاختراع السعودي.

وكشف المالكي في حديثه لـ عن آخر اختراعاته، وهو جهاز يساعد الأشخاص الذين لديهم صعوبة في تحريك الاطراف السفلية.

وصمم فيصل المالكي هذا الاختراع بحيث يساعد المرضى الذين لديهم صعوبة في المشي بدون أي تدخل كهربائي أو برمجي و بدون بطارية شحن، بالاعتماد على مفصل ميكانيكي ذاتي الحركة صممه بنفسه، كأول نظام ميكانيكي على مستوى العالم يتحرك بشكل ذاتي بفعل المقاومة.

وقام المخترع المالكي بتصميم جهازه 3D و الآن يعمل على مرحلة التصنيع، ويتطلع لأن يكون كامل تصنيعه واستثماره في داخل السعودية ليكون أحد الصناعات السعودية التي نفخر بها.

المالكي أكد لـ أن لديه الكثير من الاختراعات الأخرى التي يعمل الآن على استكمال عملية تسجيلها رسميًا بمكتب البراءات السعودي لكنه قال أن أكثر ما يحتاجه هو الدعم المالي.

يقول المالكي إن اختراعه أثبت صحته و فعاليته بشهادة مهندسين متخصصين من جامعة كاوست، ومع ذلك فإنه يواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى داعمين ماليًا، لكنه لم يفقد الأمل بعد ويمتلك الطموح والمثابرة، ويخطو بثقة نحو العالمية.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. ريان مجيديع ريان مجيديع

    ماشالله عليك الله يوفقك وينفع بك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *