الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

المؤتمر العربي للثقافة والإبداع بالرياض

المؤتمر العربي للثقافة والإبداع بالرياض
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 01:05 ص
A+ A A-
0
المسار- - سعد الرويشد-الرياض:

انطلق مساء أمس الاثنين بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، المؤتمر العربي للثقافة والإبداع تحت عنوان (من أجل السلام ومكافحة الإرهاب)، والذي ينظمه الاتحاد العالمي للشعراء.
وشهد أمير منطقة الرياض في بداية حفل انطلاق المؤتمر والمشاركون في المؤمر مشهداً تمثيلياً لخفافيش الظلام.
بعدها ألقى رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام عبدالله الخشرمي، كلمة اعتبر خلالها أن المؤتمر مشروع ثقافي للتواصل مع شعوب العالم لنشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام ولرسم لوحة جماعية يشارك في رسمها كل فئات المجتمع من كل بلدان العالم.
وبيّن أن المؤتمر يهدف للتواصل مع شعوب العالم بالمحبة والسلام والتسامح ونبذ الكراهية، من خلال زيارات متبادلة وإقامة ورش عمل مشتركة مع الجمعيات الإنسانية في العالم، لنشر ثقافة التواصل بالمحبة والسلام.
عقب ذلك ألقى عضو الاتحاد العربي للشعراء الدكتور سليمان العيدي، كلمة أوضح فيها أن تشريف أمير منطقة الرياض للمؤتمر هو دعم للأدباء والمثقفين على مستوى العالم من الخليج إلى المحيط، مبيناً أن المركز العربي اهتم بموسوعة الرموز في المملكة وهذا العمل المؤسسي هو بادرة موسوعية في تاريخ المملكة وهي توثق رموزها المبدعة على مر الأجيال، مقدماً شكره للداعمين تحت مظلة رياض العروبة وملتقى الأحبة وعاصمة الحزم والعزم .
إثر ذلك سلم أمير منطقة الرياض الدروع وشهادات التكريم للرعاة والداعمين، ثم التقطت صورة تذكارية تجمع راعي الحفل بالمحتفى بهم من الأدباء والمفكرين والمبدعين، ثم تسلم أمير منطقة الرياض أطول معلقة السلام .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *