السبت - 10 ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اللواء عسيري: لا اتفاق دون حلِّ الجناح المسلَّح للحوثيين

اللواء عسيري: لا اتفاق دون حلِّ الجناح المسلَّح للحوثيين
نُشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 | 08:09 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

نفى المتحدث باسم التحالف لإعادة الشرعية لليمن اللواء أحمد عسيري قبول أي اتفاق سلام دون حل المتمردين الحوثيين الجناح المسلح لميليشياتهم، موضحًا أنه لا تأييد لاتفاق يسمح للحوثيين بالإبقاء على المسلحين، رغم الحاجة لحل سياسي للصراع.

وبحسب “رويترز”، قال عسيري – خلال مؤتمر صحفي نظمته السفارة السعودية في برلين – إن القوات اليمنية الشرعية تتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي لا تزال خاضعة للحوثيين، وإنه لا يتوقع عمليات عسكرية كبيرة عند وصولها إلى المدينة.

وأضاف عسيري: “يومًا بعد يوم يقترب الجيش اليمني أكثر من العاصمة.. لا نتوقع عمليات كبيرة في العاصمة؛ لأنه لا يوجد الكثير من القوات في العاصمة.. نتقدم ببطء لكن بثبات”.

وأوضح أن مرتزقة الرئيس السابق علي عبدالله صالح أغلبها متمركزة في الأجزاء الشمالية والشرقية من صنعاء، وأنه لا يوجد الكثير من المسلحين الموالين للحوثيين في المدينة.

وأضاف: “إننا ننفذ عملًا عسكريًّا محدودًا للغاية لدعم الجيش اليمني، ونقوم بدعم جوي، ونستهدف مخازن ذخيرتهم، كما نستهدف تحركات من حين لآخر، لكنها عملية للجيش اليمني”.

وأشار عسيري إلى أن أستراليا والولايات المتحدة وفرنسا والسعودية اعترضت خمس شحنات أسلحة من إيران إلى اليمن قبالة سواحل اليمن.

وجدَّد عسيري التأكيد على أن قوات التحالف تسعى لتجنب سقوط قتلى مدنيين باستخدام أسلحة موجَّهة بدقة، مشيرًا إلى أن الحوثيين يقومون باستخدام مواقع مدنية في العمليات العسكرية، مضيفًا “إذا وقع خطأ فلدينا لجنة بين التحالف والحكومة اليمنية للتحقيق”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *