الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

العقوبة تصل إلى 5 سنوات و3 ملايين ريال

الأمن العام: أحلنا 60 حساباً للتحرش الجنسي بالأطفال للتحقيق والادعاء

الأمن العام: أحلنا 60 حساباً للتحرش الجنسي بالأطفال للتحقيق والادعاء
نُشر في: الأربعاء 09 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - علي الزهراني:

بين مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن العام اللواء جمعان الغامدي، أن الأمن العام العام استقبل العام الماضي 84 معرفًا للتحرش الجنسي بالأطفال، أحيل منها 60 معرفًا (حساب على الانترنت) لهيئة التحقيق والادعاء العام، مؤكدًا أن الأمن العام يصدر عقوبات فقط، ولا يشرعها، وأن العقوبة تصل إلى 5 سنوات و3 ملايين ريال.

وأضاف، أن العام 1437هـ استقبل من الإنتربول 958 معرفًا، تمت إحالة 104 منهم، لهيئة التحقيق والادعاء العام، وخلال الشهر الماضي فقط، استقبل الأمن العام 24 معرفًا للتحرش الجنسي بالأطفال، أحيل منها 5 معرفات لهيئة التحقيق، ومن الإنتربول 375 معرفًا، أحيلت 18 منها للهيئة.

وأوضح اللواء الغامدي، أن المعرفات المحالة، هي عبارة عن أشخاص تم التثبت من تحرشهم بالأطفال، مؤكداً السعي لمعالجة الأشخاص ذوي السلوك المنحرف، وتهيئة الجهات الطبية لمعالجة الضحايا.

وأشار إلى أنّ وزارة التعليم أعطيت أكثر من 200 مقعد في المؤتمر، وأنها من أهم الجهات التي يتم التعاون معها.

وأكد مساعد رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام للتطوير والتقنية، عبدالعزيز الخيال، أن جرائم التحرش الجنسي بالأطفال عبر الإنترنت هي جرائم عابرة للقارات، وليست خاصة بدولة دون أخرى.

وقال الخيال، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، للتعريف بالملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، ويبدأ في 15 حتى 17 صفر الجاري، إن الملتقى يهدف للوقاية الاستباقية من التحرش، وإنه ليس ظاهرة بالمملكة، مؤكداً أن عقوبة استغلال الأطفال في المملكة تصل لحد الحرابة، وأن الملتقى يهدف للتوعية.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للملتقى، الدكتور حسن الشهري، خلال المؤتمر الصحفي، أن اللجنة العلمية تلقت أكثر من 120 بحثًا، قُبل 32 منها، بالإضافة لقبول 6 تجارب دولية في مجال الوقاية والتصدي للاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، وهي تجارب (ماليزية، تايوانية، بريطانية، فرنسية، كندية، أسترالية).

ويشارك في المؤتمر 12 دولة و15 جهة، والعديد من المنظمات المجتمعية والهيئات الدولية والجمعيات الوطنية والإقليمية المختصة.

whatsapp-image-2016-11-09-at-2-51-51-pm

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *