الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

٦ منها أحبطت ومثلها فشلت و7 حققت أهدافها

اللواء التركي: 19عملية إرهابية استهدفت المملكة العام الحالي

اللواء التركي: 19عملية إرهابية استهدفت المملكة العام الحالي
نُشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 | 05:09 م
A+ A A-
0
المسار - على الزهراني - الرياض

قالت وزارة الداخلية إن المملكة تعرضت لـ ١٩ عملية إرهابية خلال العام الحالي ١٤٣٧هـ، منها ٧ عمليات حققت أهدافها، و٦ عمليات أحبطت من قبل الداخلية ، و٦ عمليات فشلت، وأشارت إلى أن ١٢ عملية من بين الـ ١٩ استهدفت رجال الأمن.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الاثنين بالرياض، أن تنظيم داعش الإرهابي يستخدم من ٤ إلى ٥ تطبيقات مشفرة للتواصل.

وأكد عدم وجود قيادة مركزية في المملكة لخلايا داعش الإرهابية؛ لافتاً إلى أن ذلك يؤكد أنها تدار من خلال صراعات دولية، خاصة أن القيادة المركزية للتنظيم الإرهابي تتواجد في سوريا، مشيراً إلى أن خلايا التنظيم الإرهابي عندما شعرت بفشلها في استهداف المساجد، لجأت إلى استهداف رجال الأمن.

وقال اللواء التركي إن أشد العمليات التي وقعت هي عملية تفجير مدينة تدريب الأمن العام، واستهداف الطلاب المتدربين بمساحة ٨٠٠٠ متر مربع، والتي نفذت بالتنسيق مع وسيط عملياتي في سوريا، إلى جانب تفجير أحد المواقع العسكرية التابعة لـ (الحرس الوطني) من خلال وسيط عملياتي من سوريا.

وأشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إلى أن الأحزمة الناسفة قدرت في حدود ٢٦ كيلو جرام، وأن الإحصاءات أظهرت أن أقل المتورطين في الإرهاب هم العاطلون عن العمل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *