الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اللواء التركي: سنضحي بأنفسنا لحماية الحجاج

اللواء التركي: سنضحي بأنفسنا لحماية الحجاج
نُشر في: الجمعة 09 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الدخلية - (المتحدث الإعلامي):

أكد المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، اليوم الجمعة، بأنهم لن يتوانوا في التضحية بأنفسهم لحماية الحجاج وإفشال خطط كل من يسعى للنيل من أمنهم وسلامتهم.

وأعلن اللواء التركي أن هذا اليوم السابع من ذي الحجة سيشهد اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام على العاصمة المقدسة للطواف والسعي بالمسجد الحرام.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1437 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمشعر منى: إننا الآن ندخل في مرحلة رحلة المشاعر وهي رحلة الحج، مشيرًا إلى أنه بعد صلاة العشاء من هذه الليلة تبدأ عمليات انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة للوقوف في عرفات.

وبين اللواء التركي أن المرحلة الأولى في هذه العمليات هي انتقال حجاج التروية إلى منى ، حيث تبدأ طلائع الحجاج الوصول من بعد صلاة العشاء هذه الليلة، مشيرًا إلى أن الذروة في النسبة الكبرى من حجاج التروية يتحركون من بعد صلاة الفجر من يوم غد الثامن من ذي الحجة، داعيًا الله أن يسهل أمر وصولهم إلى مشعر منى.

وأضاف اللواء التركي بأنه لن نتوانى في التضحية بأنفسنا لحماية الحجاج وإفشال خطط كل من يسعى للنيل من أمنهم وسلامتهم، وما حصل بالمدينة في رمضان محاولة لاستهداف زوار المسجد النبوي.. ورجال الأمن مستعدون للتضحية بأرواحهم لحماية المصلين. والمملكة منذ أمد بعيد تنظم الحج وكافة المسلمين في العالم يعرفون ذلك.

وأكد التركي أن رجال الأمن لديهم المهمة الأساسية وهي رصد أي كثافة وتزاحم غير عادي ويتواصلون مع البعثات للسيطرة على ذلك، وطيران الأمن يساند بفاعلية كبيرة في الحج ويساهم بمتابعة الخطط ذات العلاقة في الحجاج الغير نظاميين.

وأضاف أن من الخطط الأساسية هي إدارة تشغيل مواقع الحجاج ومتطلبات السلامة، كما لدينا أكثر من 11 خطة ذات صلة بإدارة المشاة وإقامة الحجاج في المشاعر المقدسة وأهم عملية هي تفويج الحجاج.

وأوضح اللواء التركي أنه من بعد صلاة عشاء اليوم سوف تبدأ عملية انتقال الحجاج من مكة إلى المشاعر المقدسة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *