الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اللجنة الوطنية اليمنية تحقق في مجزرة سناح

اللجنة الوطنية اليمنية تحقق في مجزرة سناح
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - الضالع:

باشرت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، عصر اليوم الأربعاء، عمليات التحقيق في مجزرة سناح بمحافظة الضالع، وذلك ضمن برنامج النزول الميداني الذي تنفذه في المحافظة بغرض التحقيق في الانتهاكات التي طالت المدنيين منذ العام 2011 وحتى الآن.

وقام أعضاء اللجنة ومساعدوهم من المحققين والراصدين بمعاينة مكان وقوع مجزرة سناح التي ارتُكِبَت في عام 2013 بحق مواطنين كانوا يقيمون مجلس عزاء داخل إحدى المدارس، وراح ضحيتها 27 شهيدًا، و73 جريحًا من المدنيين بينهم أطفال.

واستمع أعضاء اللجنة ومساعدوهم إلى أقوال عددٍ من الجرحى، وعددٍ من أهالي الضحايا، وأيضًا استمعوا لعددٍ من الشهود الذين كانوا حاضرين ساعة وقوع هذه المجزرة المروّعة التي تمت بواسطة قصف مدفعي.

وقال مدير عام مكتب الأشغال في المحافظة إن عدد المنازل التي تم تدميرها خلال الحرب في محافظة الضالع بلغ 2054 منزلًا، إضافة إلى تدمير أربع مدارس تعليمية، وتدمير كلية التربية، وهي الكلية الوحيدة الموجودة في المحافظة.

من جانبه تحدَّث مسؤول شعبة الألغام عن الضحايا الذين سقطوا بفعل الألغام التي تمت زراعتها في القرى والمناطق السكنية والوديان الزراعية في محافظة الضالع.

وأوضح أنهم تمكَّنوا خلال الفترة السابقة من انتزاع وتفكيك كميات كبيرة من هذه الألغام كانت مزروعة في خمس مديريات من مديريات المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الألغام لا تزال حتى الآن مزروعة في الكثير من المناطق ولم يتم الوصول اليها بعد.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *