الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

اللجنة الدولية: سيتم حرمان الروس من ريو دي جانيرو

اللجنة الدولية: سيتم حرمان الروس من ريو دي جانيرو
نُشر في: الجمعة 22 يوليو 2016 | 11:07 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

استهلت اللجنة البارالمبية الدولية إجراءات إيقاف اللجنة البارالمبية الروسية إثر تقرير ماكلارين بشأن منشط مزمن في روسيا، بعد توصية اللجنة التنفيذية التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، الإثنين الماضي، بحظر مشاركة كافة اللاعبين الروس، في الأولمبياد والألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وذكرت في بيان لها صدر، الجمعة: “نظرًا لثقافة المنشطات في روسيا الواصلة إلى أعلى مستوى.. لا تبدو اللجنة البارالمبية الروسية قادرة على الامتثال مع قوانين مكافحة المنشطات للجنة الدولية، أو حتى على الاستعداد لاحترام هذا القانون”، بحسب بيان اللجنة التي أشارت إلى أنها ستتخذ قرارها في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، وفي حال إيقافها، تملك اللجنة الروسية لذوي الاحتياجات الخاصة 21 يومًا للاستئناف.

وكان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، أكد أنه مستعد للاستقالة في حال إثبات أن له علاقة من قريب أو بعيد بأنظمة المنشطات في البلاد، وذلك في تصريحات صحافية، بعد إعلان محكمة التحكيم الرياضي رفضها استئناف اللجنة الأولمبية الروسية، و68 رياضيًّا قدموا طعنًا على قرار منعهم في الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة 5 -21 أغسطس المقبل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *