الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الكويت تكشف عن تفاصيل إحباطها مخططات إرهابية

الكويت تكشف عن تفاصيل إحباطها مخططات إرهابية
نُشر في: الإثنين 04 يوليو 2016 | 03:07 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أعلنت دولة الكويت أن أجهزتها الأمنية تمكّنت من إحباط ثلاثة مخططات إرهابية لاستهداف أمن البلاد عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط “عناصر إرهابية” تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

ووفقًا لوكالة الأنباء الكويتية، فقد أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها الليلة الماضية أن القضية الأولى تشمل ضبط متهم قبل إتمام جريمته بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد بمحافظة حولي، إضافة إلى إحدى المنشآت بوزارة الداخلية.

وقالت: “إن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية أقرّ فيها واعترف بمبايعته تنظيم داعش، وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج، وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

وأشار البيان إلى تحقيق إنجاز أمني آخر عبر تمكّن الأجهزة الأمنية، وعلى صعيد الوقاية الأمنية من الإرهاب الخارجي من ضبط وإحضار متهم إرهابي من الخارج ووالدته المتهمة إلى جانب الطفل الذي أنجبه المتهم بعد محاولات متكررة من قِبَل الأجهزة الأمنية الكويتية إلى أن تكللت في النهاية بالنجاح بضبطهم وإحضارهم للبلاد.

وأوضح البيان أن الابن والأم أقرّا في اعترافات كاملة بانضمامهما لتنظيم داعش وبتحريض من الأم.

وحيال القضية الثالثة فقد أفاد بيان وزارة الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكّنت من ضبط خلية إرهابية تنتمي لداعش وتضم أربعة أشخاص.

وأوضح البيان أن التحريات الأمنية قد كشفت عن ورود معلومات إلى الجهات الأمنية بأن أحد المتهمين الأربعة يخفي صندوقًا حديديًّا لدى متهم آخر، وأن الأجهزة الأمنية تبيّنت من احتواء الصندوق على سلاحين: رشاش نوع كلاشينكوف، وذخيرة وطلقات حية، وعلَم تنظيم داعش، حيث أقر واعترف المتهمان باشتراكهما في تلك الجريمة.

وأكد بيان الداخلية الكويتية أن أفراد المجموعة اعترفوا بجميع التفاصيل الخاصة باشتراكهم في هذه القضية، مبينًا أن أحد المتهمين لا يزال هاربًا ومتواريًا عن الأنظار.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *