الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

“الكوكايين” تُسقط نجمًا أوروبيًا شهيرًا

“الكوكايين” تُسقط نجمًا أوروبيًا شهيرًا
نُشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - هلال الحطامي:

أوقف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الفنلندي من أصول روسية رومان ايريمنكو، لاعب وسط المنتخب الأول ونادي سسكا موسكو الروسي، وحرمانه من المشاركة في جميع المسابقات لمدة عامين بعدما أظهر فحص المنشطات الذي خضع له أنه تناول مادة الكوكايين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له، إن “تحليل العينة A  كشف وجود الكوكايين” المصنفة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كمادة منشطة.

وخضع المهاجم البالغ من العمر 29 عاما والمولود في موسكو، لكنه ترعرع في فنلندا، لفحص المنشطات بعد لقاء سسكا موسكو مع باير ليفركوزن الالماني (2/2) في دوري أبطال أوروبا في 14 سبتمبر الماضي.

الاتحاد الفنلندي يعرض المساعدة

وأعرب الاتحاد الفنلندي لكرة القدم عن أسفه العميق حيال تصرف ايريمنكو، وقال في بيان على لسان أمينه العام ماركو كازاغراندي: “نعرب عن أسفنا العميق حيال تصرف رومان ايريمنكو”.

Football Soccer - Bayer 04 Leverkusen v CSKA Moscow - Champions League - BayArena, Leverkusen, Germany - 14/9/16. CSKA Moscow's Roman Eremenko scores a goal past Bayer Leverkusen's goalkeeper Bernd Leno. REUTERS/Kai Pfaffenbach

وأضاف: “نحن نشجب استخدام المخدرات، لكن يجب أن نذكر أيضا بالبعد الشخصي لمسألة من هذا النوع. إذا كان رومان ايريمنكو بحاجة إلى مساندتنا من أجل معالجة مشاكله، فنحن بجانبه لكي نساعده”.

وواصل: “نحترم قرار الاتحاد الاوروبي ونعتقد بأن التحقيق الشامل في هذه القضية أمر جيد من اجل توفير الحماية القانونية للاعب أيضاً”.

وسبق للاتحاد الأوروبي أن أوقف ايريمنكو بشكل مؤقت لمدة ثلاثين يوما بسبب هذه القضية قبل أن يتخذ الجمعة قرار حرمانه من المشاركة في أي مسابقة لمدة عامين.

يحق له الاستئناف

وباستطاعة اللاعب الفنلندي استئناف هذه العقوبة التي قد تقضي على مسيرته مع سسكا موسكو صاحب المركز الرابع والأخير في مجموعته ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يواجه ضيفه ليفركوزن في 22 الشهر الحالي ثم مضيفه توتنهام في الجولة الأخيرة في 7 ديسمبر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *