الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بلغت الأحمال 246 ميجاوات

(الكهرباء): لم تُسجَّل انقطاعات في منى خلال العيد

(الكهرباء): لم تُسجَّل انقطاعات في منى خلال العيد
نُشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

بلغت الأحمال الكهربائية المُسجّلة في يوم العيد، بمشعر منى والجمرات حوالي 246 ميجاوات، وكانت الخدمة الكهربائية في أول أيام التشريق مستقرة في كافة المواقع بالمشاعر المقدسة، ولم تسجل أي انقطاعات مؤثرة.

وأوضح رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ، أن الخطة التشغيلية للشركة هذا العام تسير وفق ما خُطِّط لها، مؤكدًا أن المختصين بمركز العمليات والتحكّم بالمشاعر المقدسة يراقبون ويرصدون شاشات الأحمال لضمان موثوقية الخدمة وجاهزيتها للطوارئ.

وأفاد المهندس الشيخ بأن الخطوات الاستباقية التي قام بها الأمن الصناعي في الشركة قبل موسم الحج، أسهمت بشكل كبير في تفادي المخاطر وأية أضرار محتملة فيما يخص مكافحة الحرائق وغيرها، مبينًا أن الفرق المتخصصة طبَّقت برنامج “خمسة نجوم” العالمي؛ لتقييم تلك المخاطر، واتخاذ الإجراءات التصحيحية مثل فحص وصيانة أنظمة ومعدات الإنذار، والتأكد من سلامتها وجاهزيتها.

يُذكر أن الخطة التشغيلية للمنظومة الكهربائية بالمشاعر المقدسة هذا العام، شملت عدة مرتكزات، منها الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية ومعايير السلامة من خلال تشغيل وحدات التوليد وفقًا لما هو مخطط له بشكل دقيق، بعد أن بلغت قدرات التوليد المتاحة والاحتياطية الداعمة للمشاعر المقدسة هذا العام أكثر من 22 ألف ميجاوات، بالإضافة إلى 134 محطة توزيع، و9 محطات تحويل ضمن المشاريع الجديدة التي نفذتها “السعودية للكهرباء”.

ويقوم أكثر من 1570 مهندسًا وفنيًّا وإداريًّا على تشغيلها مدعومين بأحدث التقنيات، ونحو 115 دراجة نارية لسرعة التنقل بين الحجيج واختراق الحشود لمعالجة أي أعطال طارئة بكافة المواقع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *