السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

حاولوا معالجته بعد تأخر الفنيين

(الكهرباء) تُحقق في قيام أهالي العارضة بإصلاح خلل كهربائي

(الكهرباء) تُحقق في قيام أهالي العارضة بإصلاح خلل كهربائي
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

بعد تأخر شركة الكهرباء في إعادة التيار الكهربائي لإحدى قرى العارضة بجازان، قام مواطنون بمحاولة إصلاح الخلل معرّضين أنفسهم لخطورة كبيرة.

وأوضحت “السعودية للكهرباء” أنها تحقق في قيام عددٍ من المواطنين في منطقة جازان بتعريض حياتهم للخطر، والتعامل مع الشبكة الكهربائية بشكلٍ مباشر لإصلاح عطل فني دون التنسيق مع المختصين بالشركة، أو اتباع الطرق الآمنة والرسمية في التعامل مع الشبكة الكهربائية، وعدم الالتزام بمعايير الأمن والسلامة.

وأشارت إلى أن الصورة المتداولة هي لمواطنين بقرية سر دشه بمحافظة العارضة، خلال قيامهم باستباق المختصين بالشركة ومحاولتهم إصلاح أحد الأعطال الفنية بأنفسهم بالشبكة الكهربائية، قبل وصول الفرق الفنية، مؤكدة أن ذلك يُعدُّ تعديًا على الشبكة الكهربائية، وهو ما يُعرّض حياتهم للخطر، ويؤدي إلى تضرر الشبكة لكونهم غير مختصين.

وشدّدت الشركة على التزامها بأعلى معايير الأمن والسلامة خلال كافة مراحل تقديم الخدمة الكهربائية إلى كافة مشتركيها في جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أن فرق الصيانة والطوارئ لديها جاهزة على مدار الساعة؛ بهدف تقديم خدمة كهربائية آمنة وموثوقة.

وأفادت بأنه فور ورودها بلاغ بالعطل الفني بالشبكة المذكورة، تم استنفار الفرق الفنية للموقع، وقام المختصون باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاح العطل، متبعين في ذلك أعلى معايير الأمن والسلامة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود فرق الصيانة والطوارئ لديها وجاهزيتها على مدار الساعة؛ بهدف تقديم خدمة كهربائية آمنة وموثوقة.

وناشدت الشركة السعودية للكهرباء كافة المواطنين والمقيمين اتباع الإجراءات الآمنة والرسمية التي وضعتها خلال التعامل مع الشبكة الكهربائية أو أي أعطال بها حرصًا على سلامتهم، وذلك من خلال التواصل مع المختصين بالشركة عن طريق العديد من الطرق؛ سواء بالاتصال برقم الطوارئ (933) لتقديم بلاغ فوري، أو عبر حساب صديق الكهرباء بموقع تويتر (alkahrabafriend)، وخدمة “صديق الكهرباء” عبر تطبيق “واتس آب” على الرقم (0533991100).

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *