الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الكلاسيكو.. اكتساح هلالي وتكذيب شائعة الفوز بالحكم المحلي

الكلاسيكو.. اكتساح هلالي وتكذيب شائعة الفوز بالحكم المحلي
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 10:11 م
A+ A A-
0
المسار - عبدالله الوصابي-جدة:

انتظر الهلاليون سبع سنوات و35 يوما أي 62352 ساعة، ليكسروا حاجزاً أعجزهم عن الفوز على منافسهم الأهلي في جدة سواء على إستاد الأمير عبدالله الفيصل، أو إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، حينما اختاروا توقيت أمس الجمعة، ليعلنوها بكل قوة فوزاً مُستحقاً مستوى ونتيجة على منافسهم حامل لقب الدوري في أرضه وبين جماهيره وبحضور 51659 مشجعاً.

الهلال الذي استحوذ على 69% من مجريات اللعب تاركاً لمضيفه 31%، وهز الشباك مرتين عبر الشوطين بهدفي ليو بوناتيني وكارلوس ادواردو، بينما سجل للأهلي عمر السومة في آخر ثانية من اللقاء.

اكتساح هلالي 

على مستوى مباريات الأهلي والهلال في كافة المسابقات، ترجُح كفة الأزرق بشكل واضح وبفارق كبير، وعلى مستوى الدوري تتكشف الصورة بشكل تام من خلال إحصائيات دقيقة لمباريات فريقين باتا في السنتين الأخيرتين قاسماً مشتركاً للنهائيات والمنافسة على لقب دوري جميل، الذي حققه الأهلي الموسم الماضي ومعه كأس السوبر بركلات الترجيح، فيما كسب الهلال منه كأس ولي العهد، وفي الموسم قبل الماضي فاز الأهلي بكأس ولي العهد أمام الهلال ليؤكدا تنافسهما البطولي.

تفوق في الممتاز والمحترفين

ففي لقاءات الدوري الممتاز بين الفريقين منذ انطلاقته عام 1397هـ 1976- 1977م، تعادلا في أول مواجهة سلباً دون أهداف، وعلى مدى 40 عاماً لعبا 87 مباراة فاز الهلال في 37 مرة والأهلي 24 وتعادلا 26 مرة.

لقاءات دوري المحترفين بين الفريقين

تواصل التفوق الهلالي منذ تحويل الدوري الممتاز إلى دوري للمحترفين موسم 2008م، وكما فعل في أول لقاء دوري تعادلا سلباً دون أهداف في أول لقاء، ليلتقيا معاً بعد ذلك 17 مرة فاز الهلال في 8 مرات، والأهلي 3 مرات وارتضيا بالتعادل  6 مرات.

شائعة المحلي كذبة

لا تعرف لغة الأرقام الكذب والتدليس، فمنذ انتشار شائعة أن الهلال لايفوز سوى بالحكم المحلي، دافع الهلاليون كثيراً ونفوا عن أنفسهم هذه الشائعة غير الصحيحة، بل وتصنف ضمن الكذب غير الموثق، إذ أن الهلال هو الأكثر فوزاً بالصافرة الأجنبية في مواجهته لجميع منافسيه، وكانت مباراة الكلاسيكو فرصة لـ لكشف الحقيقة.

فقد التقى الهلال والأهلي في مختلف المسابقات مع لقاء الجمعة 28 مباراة التي قادها الحكم الإسباني ديفيد فرنانديز بروبلان، وتسيد فيها الأزرق على الأخضر كما يلي:

-عدد مباريات الأهلي والهلال بقيادة الحكم الأجنبي: 28 مباراة

-عدد مرات فوز الهلال: 13 مرة   بنسبة: 46.5%

-عدد مرات فوز الأهلي: 8 مرات بنسبة: 28.5%

-عدد مرات التعادل: 7 مرات بنسبة 25%

22

 2324

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *