الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

دعت للابتعاد عن الساحل الشرقي

القنصلية في نيوزيلندا تحذّر من الزلازل وتدعو للتواصل معها

القنصلية في نيوزيلندا تحذّر من الزلازل وتدعو للتواصل معها
نُشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 | 07:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أصدرت القنصلية العامة في نيوزيلندا بيانا جراء الزلازل التي ضربت نيوزيلندا، أوضحت فيه أنه مازالت عدة مناطق في نيوزيلندا تتعرض لهزات أرضية، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التردد بالاتصال على أي من الأرقام المعلنة.

وبينت القنصلية أن مناطق الهزات التي حدثت فجر اليوم الاثنين (Cheviot,Seddon,Kaikoura)، كما دعت إلى الابتعاد عن الساحل الشرقي كاملا للجزيرة الجنوبية، مذكرة بمتابعة الحسابات الرسمية للسلطات النيوزلندية باستمرار

(الدفاع المدني، geonet، MetService)، بالإضافة لحساب القنصلية العامة على تويتر (ksaconsulatenz@).

وأوضحت زوال خطر موجات تسونامي في مدينة ولنجتون وحتى Banks Peninsula مع أخذ الحيطة والابتعاد عن الشواطئ خلال الساعات القادمة، موضحة أن هاتف شؤون السعوديين للطوارئ على مدار الساعة (006421858522).

وكانت القنصلية قد أفادت الساعات الماضية عقب الزلزال الأول بأنها كونت فريق عمل لتلقي الاتصالات والبلاغات والاستفسارات، جراء الزلازل والهزات الارتدادية التي ضربت مناطق متفرقة في نيوزيلندا (العاصمة ولنجتون وبلمرستون نورث وكرايستشيرش وتوانجي وتاهيبي وسيدون وكايكورا واروارا) وعدة مناطق أخرى.

وأوضحت القنصلية أن هواتف القنصلية لم تتلق أي بلاغات من المواطنين عن حدوث إصابات، كما أن القنصلية تتابع حتى الآن مستجدات الأحداث والحصيلة الرسمية للأضرار.

كما تشدد القنصلية دائما بأن يقوم جميع المواطنين المتواجدين في نيوزيلندا بمتابعة مواقع وحسابات السلطات المحلية النيوزيلندية الرسمية بالإضافة إلى موقع القنصلية العامة وحسابها في تويتر.

والهواتف التي نشرتها القنصلية لتواصل المواطنين للمساعدة هي:

رئيس القسم القنصلي/ محمد السليماني ٠٠٦٤٢٢١٦٦٨٠٤٣

رئيس قسم شؤون السعوديين/ سلطان العيسى ٠٠٦٤٢٢٦٣٨٠٠٦٠

هاتف شؤون السعوديين للطوارئ ٠٠٦٤٢١٨٥٨٥٢٢

هواتف القنصلية ٠٠٦٤٩٩١٢٧٨٠٨/٠٠٦٤٩٩١٢٧٨٠٩/٠٠٦٤٩٩١٢٧٨١٠

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *