الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

القصيبي يستشرف مستقبل الرؤية قبل 10 سنوات

نُشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 | 05:10 م
A+ A A-
0
المسار - علي الزهراني:

أعادت المستجدات التي تشهدها المملكة في مجال التوطين والسعودة بالاعتماد على القطاع الخاص ودوره كمساهم في تنفيذ رؤية 2030، أعادت تصريحات وزير العمل الأسبق الدكتور الراحل غازي القصيبي في هذا الشأن قبل 10 سنوات إلى الواجهة.

وتسلط الضوء على أحد أهم تصريحات القصيبي خلال توليه حقيبة وزارة العمل، ومخاطبته لرجال الأعمال، قائلاً “منذ أن توليت وزارة العمل لم تزد نسبة السعودة في أي قطاع، وخفضت نسبة السعودة في معظم القطاعات، الجماعة اللي يقولوا الشباب السعودي لا يعتمد عليه، والجماعة اللي يقولوا الشباب السعودي يغير الوظائف، والجماعة اللي يقولوا الشباب السعودي يغيب”.

وأضاف “أنا أوجه لهم سؤالاً هنا: هل شبابنا من السويد وإلا من النرويج وإلا من القمر؟ هؤلاء الشباب السعودي أليس آباؤهم من بنوا إمبراطوريات مالية أحدهم من بيع (الشوربيت) والآخر من بيع (الكعك) حيث كانت بداية حياتهم عصاميين؟”.

وأشار الوزير الراحل إلى أن السعودة لن تنجح ولن يتم القضاء على البطالة طالما “كل الميزات لموظفي القطاع العام وقليل منها لموظف القطاع الخاص”.

وبعد مرور 10سنين تقريبًا على رسالة “القصيبي”، ما يزال شباب المملكة يتطلعون إلى وضع برامج تحفيز لتضييق الفجوة والاختلافات، والفروق بين طبيعة العمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *