الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

القبض على سعودي و3 سوريين حاولوا تفجير مطعم بمدينة تاروت

القبض على سعودي و3 سوريين حاولوا تفجير مطعم بمدينة تاروت
نُشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 | 04:08 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

ألقت الجهات الأمنية القبض على شخصين جندتهما عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعمًا في مدينة تاروت بالقطيف وشخصين آخرين على علاقة بالأمر.

وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه “في مساء يوم الجمعة الموافق 2 / 11 / 1437هـ وأثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان، وعند استيقافها ظهر عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا بفضل الله من السيطرة عليهما بشكل كامل”.

وأضاف: “بتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبعة قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام وكانت في حالة تشريك كاملة”.

وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية أن مستقلّي المركبة وهما (عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر 27 عامًا، وحسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عامًا)، تم تجنيدهما من عناصر تنظيم “داعش” بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى (السيف) بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها  الساعة 11 من مساء اليوم ذاته، إلا أن يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك.

وقد تم بناءً على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *