الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية حوادث

القبض على المتهمين بقتل المواطن السعودي في مصر

القبض على المتهمين بقتل المواطن السعودي في مصر
نُشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 | 07:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على قتلة المواطن السعودي خليل العمريني، والذي عُثِر عليه مخنوقًا حتى الموت داخل شقته بالهرم جنوب الجيزة، وفي حالة تحلل كاملة.

وتمكَّنت أجهزة الأمن من خلال البصمات التي تم رفعها من بعض الأدوات في الشقة، من التوصّل للمتهمين، والذين اعترفوا بارتكاب الجريمة لسرقة ما معه من أموال.

وقال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية المصرية، إن 5 أشخاص وراء ارتكاب الجريمة، بينهم سايس الجراج الخاص بالعمارة التي كان يسكن بها.

وأضاف المصدر الأمني إن التحريات كشفت المتهم الرئيسي للجريمة، وهو سايس الجراج، وسبق اتهامه في قضيتي خيانة أمانة وسرقة، وصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات.

وبيَّنت التحقيقات مع المتهمين أن سايس الجراج اتفق مع أصدقائه على سرقة المواطن السعودي، وفي صباح يوم الحادث اجتمعوا بالجراج، واتفقوا على رسم معالم خطة الجريمة، حيث قام اثنان من المتهمين بالدخول للعقار بعد تسهيل السايس لهما، وانتظرا فوق سطح العقار، وبمجرد دخول المواطن السعودي أبلغهما السايس هاتفيًّا بدخوله، وعلى الفور هبطا للطابق الذي يسكن فيه، وفور محاولته فتح باب الشقة انقضا عليه، وكتما أنفاسه وقاما بخنقه بـ “إيشارب” نسائي خاص بزوجة أحدهما، ودفعاه للشقة، ولم يتركاه إلا بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتبيَّن أن المتهمَين الآخرين كانا ينتظران أسفل العقار للتأمين، وتسهيل هروب زميليهما بالمسروقات، حيث استوليا من القتيل على مبلغ 96 ألف جنيه مصري، و4 آلاف ريال سعودي، وتمت إحالة الجميع للنيابة التي تولت التحقيق.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد تلقت بلاغًا بالعثور على جثة مواطن سعودي داخل شقته في العقار رقم 14 بشارع حسن القطش بمنشأة البكاري بالهرم مخنوقًا بـ”إيشارب” نسائي، وملقى على الأرض، وتبيَّن أن الشقة سليمة، ولا توجد بعثرة لمحتوياتها أو آثار لكسر ببابها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *