الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الفيفا: اللجنة الكويتية المؤقتة غير شرعية ولن نتواصل معها

الفيفا: اللجنة الكويتية المؤقتة غير شرعية ولن نتواصل معها
نُشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كل الاجراءات التي تتخذها اللجنة المؤقتة التي شكلتها السلطات الكويتية بدلاً من اتحاد كرة القدم، وكذلك عدم الاعتراف بشرعيتها، بل وهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضدها، ماضياً على نفس خُطى اللجنة الأولمبية الدولية التي كانت قد هددت الشهر الماضي بإجراءات مماثلة ضد اللجنة المؤقتة.

وحلت الحكومة الكويتية عبر الهيئة العامة للرياضة اللجنة الأولمبية والاتحاد الكويتي في الكويت برئاسة الشيخ طلال الفهد في 28 أغسطس الماضي، وعينت لجنة مؤقتة للجنة الأولمبية برئاسة الشيخ فهد جابر العلي، ولجنة مؤقتة لاتحاد كرة القدم برئاسة فواز الحساوي.

وجاء في رسالة من الأمين العام للفيفا السنغالية فاطمة سامورا إلى اللجنة المؤقتة في الكويت “يواصل الفيفا الاعتراف حصرياً بالرئيس الحالي للاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد والأمين العام الحالي سهو الشمري المنتخبين حسب الأصول”.

وأضاف: “الفيفا لن يسمح لأي من أعضائه بالتواصل أو إنشاء علاقة رياضية مع المسؤولين المعينين الذين يدعون تمثيل الاتحاد، ولن يعترف بأي قرار تتخذه الهيئات الحكومة، أو اللجنة المؤقتة بما يتعارض مع الأنظمة الأساسية للفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع: “إن الفيفا يحتفظ بحقه باتخاذ إجراءات بحق جميع من له علاقة بشكل مباشر أو غير مباشر في إنشاء اللجنة المؤقتة ونشاطها في خرق لنظامه الأساسي، بما في ذلك الدعاوى التي تنشأ نتيجة أي أضرار تحصل بسبب هذه الأعمال غير الشرعية”.

واختتمت رسالة الفيفا، بالإشارة إلى أن قرار الجمعية العمومية بحل ناديين وإدخال ناد جديد، ورفض الفيفا واللجنة الاولمبية الدولية الاعتراف بقرار الحكومة وأكدا على شرعية اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحاد الكويتي لكرة القدم المنتخبين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *