السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الفيصل يوافق على استحداث جائزة سنوية للاعتدال

الفيصل يوافق على استحداث جائزة سنوية للاعتدال
نُشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 | 04:10 ص
A+ A A-
0
المسار - إمارة مكة (العلاقات العامة والإعلام):

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على استحداث جائزة سنوية للاعتدال، واعتمد خطة أعمال مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، بعد صدور قرار تحويله من كرسي إلى مركز متخصص في نبذ التطرف بكل أشكاله.

كما وافق الأمير خالد الفيصل على عدد من البرامج والفعاليات التي سينفذها المركز خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أهمية تسخير وسائل التقنية الحديثة لنشر الأفكار والرؤى التي تصدر عن مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال وأهمية توجيه البرامج والأنشطة لفئة الشباب من الجنسين.

وبحسب العرض الذي اطلع عليه الفيصل أمس الأحد، فقد تم تحديد ثلاثة أهداف للمركز تمثل “الوعي” ويعمل على رفع وعي المجتمع تجاه الأفكار الضارة كالإرهاب والتطرف والغلو، و”التعزيز” ويهدف لتعزيز قيم الاعتدال وروح الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، و”الإبراز” ويعمل على إبراز الصورة الحقيقة للمملكة في مجال الاعتدال بالخارج.

وتخلل العرض نبذة عن البرامج المزمع تنفيذها، من بينها إنتاج مواد إعلامية هادفة ذات تأثير عال، وحلقات تلفزيونية، وتنظيم “مسابقة ابتكر” وتهدف لإيجاد حلول تطبيقية لقضايا التطرف، وإقامة “لقاء الاعتدال”، وتصميم تطبيقات ذكية هادفة، وتبني مشروع «قدوة في الاعتدال»، واستغلال الفعاليات المتنوعة في المناسبات الوطنية والدينية لنشر ثقافة الاعتدال وإقامة ورشة عمل” مبادرات الاعتدال في وسائل التواصل الاجتماعي” ، وإجراء دراسات لاستطلاع الرأي واستشراف المستقبل إلى جانب إقامة منتدى تفاعلي في الاعتدال موجه للشباب.

وتتضمن البرامج أيضا تنفيذ مشاركات موجهة وسائل الإعلام الحديث بـ3 لغات (الإسبانية، الإنجليزية، الفرنسية)، وعقد لقاءات في محافل دولية، ونشر مقالات دورية في صحف عالمية (مختارة)، وأخيرا إنشاء “مرصد الاعتدال” ويتضمن قاعدة بيانات بالتعاون مع الجامعات العالمية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *