السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

دشن أكاديمية عكاظ للشعر العربي

الفيصل: المملكة تمر بتحول نحو التقدم العلمي

الفيصل: المملكة تمر بتحول نحو التقدم العلمي
نُشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2016 | 09:08 م
A+ A A-
0
المسار - الطائف

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن المملكة تمر بمرحلة تحول أعلنت عنها قيادة هذه البلاد للوصول إلى التقدم العلمي وعصر التقنية وريادة الأعمال إنسانًا ومكانًا.

وأوضح أمير مكة المكرمة خلال مشاركته في حوار مع شباب عكاظ ضمن فعاليات سوق عكاظ بجامعة الطائف أن بلادنا كانت تحتاج العون من الدول التي حولها، والآن بفضل من الله تقدم العون لكل من حولها، وبحمد من الله فقد نجحنا قبل وبعد النفط.

وبين أن أكاديمية عكاظ الشعر العربي التي دشنها اليوم، تعمل على الاهتمام بالشعر العربي بالوطن العربي كله، بجانب اهتمامها بطباعة دواوين شعراء عكاظ.

وقال:”أشكر الشباب والشابات على هذا اللقاء وأرجو أن يفيدني ويفيد غيري, فأنا وكل المسؤولين في الدولة نعمل لأجل الشباب، ونحن معشر الآباء نفخر بما حققه أبناؤنا وبناتنا من منجزات وميداليات ذهبية ليس في مجالات الأدب والتاريخ واللغة فقط ، بل في العلوم والرياضيات, وحصدوها من دول أمريكا واليابان, وهذه إشارة واضحة لنجاح خطة التعليم في المملكة, والتجربة خير برهان”، مشيراً إلى أن هناك حملة شرسة تواجه الإنسان السعودي مواطناً ومسؤولاً والسبب ورائها تمسكنا بالقرآن والسنة التي هي دستور المملكة منذ تأسيسها.

وزاد سموه أنه من دواعي الافتخار والاعتزاز أن نستعيد المجد السعودي، إذ بدأنا من مرحلة الصفر والأمية واليوم أصبحنا أعضاء في نادي العشرين الاقتصادي، وبلادنا في هذا العام بكلمة واحدة ودعوة واحدة دعت إلى مناورة عسكرية يشترك فيها المسلمون وشارك فيها 40 دولة إسلامية فأسست لذلك أول اتحاد عسكري في التاريخ.

وأضاف الأمير خالد الفيصل:” ها أنتم اليوم تتحلون بمستوى عالي من الفكر والثقافة والعلم وتدشنون أول أكاديمية للشعر العربي في البلاد العربية كلها, وبلادكم أصبحت جاذبة لكل مفكر عربي.

وختم سموه بالقول: اختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى في العالم وبلادنا ولله الحمد ترفل بالأمن والاستقرار وتقدم العون للجميع. واليوم يتحقق حلم الآباء والأجداد ذلك الحلم العميق جداً أن يكون الإنسان السعودي قدوة للعالم بأسره .. فماذا أنتم فاعلون ؟

أنا أجيب على ذلك : ارفع رأسك أنت سعودي .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *