الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

في ردود فعل لقرارات لجنة الانضباط

الفيحاء يتبرأ من مدربه التونسي.. والجيل يتضامن

الفيحاء يتبرأ من مدربه التونسي.. والجيل يتضامن
نُشر في: الجمعة 22 يوليو 2016 | 10:07 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أصدر ناديا الفيحاء والجيل بيانَين حول قرارات لجنة الانضباط لكرة القدم، أمس الخميس، وأبرزها، هبوط المجزل للدرجة الثانية وتغريمه نصف مليون ريال، واستنكرت إدارة نادي الفيحاء زجّ الهيئة العامة للرياضة باسم ناديها، وما ذُكِر في نص العقوبات بثبوت مخالفة مدرب نادي الفيحاء نور الدين يوسف شريف (تونسي الجنسية) للفقرة الأولى من المادة 75 من لائحة الانضباط، وإيقاع عقوبات المادة التي تم ذكرها.

وأضافت إن نادي الفيحاء يقف مع جميع الإجراءات والقرارات التي تحافظ على نزاهة رياضتنا، وترتقي بسلامة المنافسات.

وأوضحت أن المدرب المذكور لم يكن ضمن الجهاز الفني للفيحاء عند وقوع المخالفة المنصوص عليها، وأن النادي طلب التعاقد معه كمساعد للمدرب لهذا الموسم، وليس كما ذُكِر في البيان المشار إليه كمدرب، وبناءً على ذلك تُبدي إدارة نادي الفيحاء أسفها الشديد بالزج باسم النادي في قضيةٍ ليس له علاقة بها.

وعبَّر مجلس إدارة نادي الجيل، عن تضامنه الكامل مع أي قرارات صادرة بحق المتورطين في قضية التلاعُب بنتائج دوري الدرجة الأولى، وتبرأ في الوقت ذاته، من لاعبيه المتهمين في هذه الأزمة، وترفض وتستنكر ما بدر منهما مهما كانت المغريات والمبررات.

وأكدت أن ما حدث لناديها بلا ذنب هو تصرّف فردي قد يحدث في أي نادٍ آخر، وأنهم يقدمون شديد الأسف والاعتذار للقيادة الرياضية والوسط الرياضي بالمملكة على ما حدث، مع يقينهم بأنّ الجميع يشاركهم الألم والوجع والصدمة.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد اتخذت عدة قرارات في هذه القضية، أهمها هبوط نادي المجزل، إلى الدرجة الثانية، وإيقاف لاعبي الجيل حسن منصور، وعبدالله علي الهميان، لمدة عام وغرامة 300 ألف ريال لكل منهما، وحرمان مدرب نادي الفيحاء التونسي نور الدين يوسف شريف من المشاركة بأي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، ولا يشمله أي عفو رياضي وغرامة 300 ألف ريال.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *