الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الفلكلور الشعبي يحيي حفل اليوم الوطني بفنون الأحساء

الفلكلور الشعبي يحيي حفل اليوم الوطني بفنون الأحساء
نُشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - أحمد بن عبدالمحسن - الأحساء:

احتفلت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مساء أمس، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بمجموعة من الفعاليات المختلفة بدأت بالفلكلور الشعبي.

واصطف الأطفال أمام ركن الرسم على الوجه لأخذ دورهم ووسم وجوههم بعلم المملكة، فيما توجه الجمهور لمسرح الجمعية لمشاهدة عرض مسرحية (ترانزيت) في عرضها الثامن، والتي قدمت رسائل وطنية عبر أحداثها والتي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق الحار.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم بأن هذه المناسبة الوطنية غالية علينا وننتظرها كل عام وبشغف، ونشعر من خلالها بالفخر تجاه ما قدمه لنا هذا الوطن العظيم من إنجازات وحضور في شتى المجالات.

وأضاف الغوينم بأن الجمعية إحدى أهم المؤسسات الحكومية والتي أخذت على عاتقها الاهتمام بالثقافة، وبشتى أنواع الفنون ورعاية المواهب من أبناء هذا الوطن الغالي.

وقال الفنان سلطان النوة مسئول الإعلام بجمعية الثقافة و الفنون لـ ( المسار) “يعجز اللسان عن وصف شعوري تجاه هذا الوطن العظيم والذي ننعم بأمنه وأمانه ورخائه وعطائه ومن الواجب في هذا اليوم تذكير الجميع وبالأخص الجيل الحالي بإنجازات الوطن، وما قدمه على كافة الأصعدة واستحضاره عبر العديد من الوسائل التعبيرية المهمة كالفلكلور الشعبي ورقصة العرضة السعودية.”

وأضاف “نحن في الجمعية نسعى منذ سنوات لتقديم البرامج والفعاليات وبشكل مستمر ودائم فلا يمر أسبوع دون وجود نشاط نحتفي به وفي هذه الأيام نعيش على وقع أجمل الأنشطة وهو الاحتفال بالذكرى ٨٦ لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *