الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

“الفريق المشترك” يبدأ التحقيقات في تفجير صنعاء

“الفريق المشترك” يبدأ التحقيقات في تفجير صنعاء
نُشر في: الأحد 09 أكتوبر 2016 | 11:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

باشر الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، منذ ليلة أمس، البدء في إجراءات التحقيق في حادثة الانفجار الذي استهدف تجمُّعًا في صالة كبرى (مجلس عزاء) بصنعاء، أودى بحياة العشرات من خلال توجيه المعنيين للبدء في مرحلة إجراءات التحقيق.

وقال المتحدث الإعلامي للفريق، المستشار القانوني منصور المنصور، إن الفريق سيتولى جمع الأدلة والبراهين، والعمل بصورة عاجلة، وعرض النتائج في أسرع وقتٍ ممكن أمام الرأي العام العالمي، بغض النظر عن الجهة التي تتحمّل المسؤولية في هذا الحدث.

وأوضح، في تصريحات إعلامية، أنه من الصعوبة تحديد فترة زمنية لإعلان نتائج التحقيق؛ مشيرًا إلى أن الفريق المشترك يضم في تشكيلته مجموعة من الخبراء الدوليين المطلعين على القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف والنزاعات المسلحة ومدربين ومعتمدين كخبراء في هذا المجال من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجامعة العربية.

وأضاف المستشار المنصور إن الفريق يضم كذلك مجموعة من الخبراء العسكريين في مجال الأمور العملياتية المتعلقة بالقوات الجوية والبحرية والبرية، وهم خبراء في أرقى المعاهد العسكرية في وضع آلية الاستهداف، مشددًا على أن الفريق يتمتع باستقلالية كاملة، حيث أعلن سابقًا عن النتائج المتعلقة ببعض الادعاءات التي وردت إليه بكل صراحة وشفافية، ومصداقية وموضوعية في تحديد الجهات المعنية والمخطئة بما فيها قوات التحالف.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد نفت تنفيذ أية عمليات جوية، في مكان تفجير موقع العزاء في صنعاء، وقالت قيادة التحالف العربي إنه من الممكن التفكير في أسباب أخرى للتفجير.

يُذكَر أن العشرات من القادة العسكريين والسياسيين للميليشيات الانقلابية وعدد من مرافقيهم قُتِلوا جراء انفجار استهدف، مساء السبت، تجمعًا لهم في صالة كبرى (مجلس عزاء) بصنعاء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *