السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

توج الفائزين في الأشواط الخمسة

الفريدة: هيئة السياحة تدعم ميدان فروسية الأحساء

الفريدة: هيئة السياحة تدعم ميدان فروسية الأحساء
نُشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - إبراهيم موسى-متابعات:

أكد مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالأحساء خالد الفريدة استعداد الهيئة لدعم ميدان الفروسية بالأحساء من خلال إدراج فعالياته وسباقاته ضمن الروزنامة السياحية ليكون وجهه لقاصدي المحافظة من محبي الخيل وغيرهم، وزيارة الوفود السياحية من داخل وخارج المملكة للميدان من خلال المرشدين السياحيين المصرح لهم، لحضور منافسات سباقات الخيل.

 

جاء ذلك خلال تتويجه بالنيابة عن الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، لمالك الجواد مثبت الفائز بالشوط الرئيسي، وكأس الدعم المقدم من الأمير سلطان بعد تربعه على عرش الخيول وحصوله على المركز الأول في الشوط الخامس، بحضور مدير ميدان فروسية الأحساء إبراهيم العديل، وعدد من المسئولين والمهتمين.

 

*مسرح لفعاليات هيئة السياحة

وأفاد الفريدة، أن جهود جبارة بذلت للارتقاء بميدان فروسية الأحساء، يغفل عنها الكثير من غير المجتمع الفروسي، ويجب أن تظهر ويلمسها الجميع، لافتاً إلى أن تلك الجهود أوصلت الميدان للحصول على تصنيف الفئة (A) ضمن 3 ميادين من أصل 10 على مستوى المملكة وللموسم الثاني على التوالي.

ورأى أنه يتطلب أن يكون هذا الميدان مسرحاً لعدد من فعاليات الهيئة في الأحساء، وإشراكه في المهرجانات المقامة في المنقطة للتعريف بها”.

 

*مناسب للعائلات

وقال الفريدة:” فوجئت بالعمل الكبير في الميدان الذي أزورة للمرة الأولى، ودهشت من الحضور الجماهيري الكبير وتواجد العوائل الشغوفين بمتابعة سباقات الخيل، حيث يمكن لأي شخص الحضور مع عائلته واطفاله لمشاهدة منافسات السباقات الأسبوعية؛ مما يتوجب على الجهات المعنية المشاركة وتهيئة الموقع للجمهور على أكمل وجهه وتوفير المتطلبات اللازمة لهم، وسيعمل فرع الهيئة على القيام بدوره التكاملي من أجل ابراز الميدان كإحدى الوجهات السياحية بالأحساء”.

 

*الفائزون في الأشواط

 

وجاءت نتائج سباقات الحفل الثاني على جوائز وكأس دعم الأمير سلطان بن محمد على النحو التالي:

 

-الشوط الأول، فازت بالمركز الأول وردة نساس للمالك أحمد الغريب، المدرب وديع الدحمسي والخيال عبد الله النحوي، فيما جاءت بعدها مترهيه ومداحه وغادة الأفراس.

 

-الشوط الثاني، ظفر به الجواد صافي الجزيرة لمالكة عبد الكريم الحبيل، وتدريب يونس الحريري وقيادة الخيال خالد الرويشد، جاء بعده كل من غالبهم ثم الفراوي ثم بدرهم ثم عزيز ياوطن.

 

-الشوط الثالث، حصل على المركز الأول شبل فوزان لعبد الرحمن الخراع، وتدريب محمد الخراع وقيادة هاني البدراني، وحلت بعده شيكمارا ونواستريك ثم قدعان.

 

-الشوط الرابع، فاز به الجواد سهيم لعصام السماعيل، وتدريب عيسى النحوي وقيادة الخيال عبد الإله الدحمسي، وجاء بعده كل من يقدح والذيب الأحمر ونجم غيهب.

 

-الشوط الخامس، وظفر بالكأس والمركز الأول الجواد مثبت لإسطبل المشتري، من تدريب عيسى المسيعد وقيادة الخيال أحمد العطية، فيما حل بعده سوسام وضراس واشقراني.

 

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *