الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الفتح يحرم جماهيره الفرحة 4632 ساعة

الفتح يحرم جماهيره الفرحة 4632 ساعة
نُشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - عبدالله الوصابي:

4632 ساعة حرمان عن تذوّق طعم الفوز، قدَّمها الفتح لجماهيره، يقابلها 4464 ساعة مماثلة من القادسية لجماهيره، في ظاهرة غير مسبوقة لجماهير الناديَين العريقَين.

اتفاق على الحرمان

نتيجة التعادل (1/1) بين الفتح والقادسية في ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء أمس، أبقت ناديي القاع في وضع خطر، فلم تُفِد النتيجة أيًّا منهما لتحسين وضعه وتحقيق أول فوز، ليبدو الأمر وكأنهما قد اتفقا هذا الموسم على حرمان جماهير الأحساء والخُبَر من فرحة الانتصار.

فبعد مرور 9 جولات كاملة من دوري جميل للموسم الجاري 2016-2017م، لم ينجح أي منهما في الفوز بما مجموعه 810 دقائق لعب انحصرت نتائجها فيه على نتيجتَي التعادل والخسارة. القادسية (5 تعادلات و4 خسائر) والفتح (4 تعادلات و5 خسائر).

ليحتل القادسية المركز الثاني عشر (مؤقتًا) على حساب الخليج، وبقي الفتح في المركز الرابع عشر (الأخير).

6 شهور بلا انتصار

من مفارقات الكرة أن آخر فوز لأيٍّ من الفريقين يعود لأكثر من ستة شهور، على نفس ملعب مباراتهما أمس، (ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء)؛ إذ حُرمت جماهير الفتح والقادسية من الفوز في دوري جميل منذ نهاية الموسم الماضي.

ويفوق حرمان جمهور الفتح منافسهم بأسبوع، إذ يعود آخر فوز للقادسية إلى الجولة 26 من الموسم الماضي بفوزه على هجر (2 /0)، بهدفَي جادسون سانتوس لاعب الخليج حاليًّا، وكانت المباراة يوم السبت 7 شعبان 1437هـ، بينما يعود آخر فوز للفتح للجولة 25 على نجران (3 /1)، وسجّل له إيلتون جوزيه، وعبدالعزيز بوشقراء، وحمد الجهيم، وكانت المباراة يوم الأحد 1 من شهر شعبان 1437هـ.

صيام عن الأهداف

وخلال 193 يومًا كانت جماهير بطل دوري 2011م “الفتح” تنتظر فوزًا بعد تغيير الجهاز الفني الذي كان يقوده البرتغالي ريكاردو سابينتو، بالتونسي فتحي الجبال (قائد الفريق لبطولتَي الدوري وكأس السوبر)، تحسَّن حال الفريق تكتيكيًّا، إلا أنه لم ينتصر لخامس لقاء له على التوالي.

أنجوس وفي أول لقاء له بعد توليه تدريب القادسية لم يُحقق الانتصار أيضًا، بعدما قاد حمد الدوسري الأصفر والأحمر 7 جولات دون فوز، وقاد الجزائري رياض بلخير لقاءً واحدًا، وكذلك لم يفُز الفريق، ليُكمل الفريق 186 يومًا دون فوز.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *