الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الغذامي: أوصلوا هذه التغريدة لمدير مطار جدة

الغذامي: أوصلوا هذه التغريدة لمدير مطار جدة
نُشر في: الأحد 17 يوليو 2016 | 08:07 م
A+ A A-
5 تعليقات
المسار - علي الزهراني - الرياض:

طالب أستاذ النقد والنظرية، الدكتور عبدالله الغذامي، مدير إدارة مطار الملك عبدالعزيز في جدة بأن يتحرك من كرسيه، ويفتح عينيه، ويلاحظ ما يحدث من موظفي المطار من تجاوزات غير أخلاقية مع المسافرين.

ونشر الدكتور “الغذامي” في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدات بينه وبين المسؤول عن حساب المطار في الشبكة وعدد من متابعيه، إثر تغريدته: “بلغني من معارف أنهم تعرَّضوا لسوء معاملة في مطار جدة، وشاهدوا نساء وأطفالًا يتعرضون لقسوة وصراخ، ليت مسؤولًا يتحرك من كرسيه ويراقب الأداء”.

وأضاف معلِّقًا على الحدث: “يحتاجون مديرًا يتجوَّل ويفتح عينه، أتمنى على المسؤول، مديرًا كان أو مشرفًا، أن يتحرك ويلاحظ، رجاءً أوصلوا التغريدة لمدير مطار جدة”.

وبيَّن “الغذامي” أن “الدورات التي تُقدَّم لموظفي المطار لا تُغيِّر الأخلاق، نحتاج لمدير في المطار “يتلحلح”، ويقوم من كرسيه بجولة وجولة، ويعتدل كل شيء، فالعلة إدارية”.

وأكد أن الحادثة ليست مجرّد واقعة؛ بل ظاهرة ومتكررة، بقوله: “.. شكرًا لكم، ليست مجرد واقعة، هذه ظاهرة مشهودة عليكم ومتكررة، فقط خذوا جولات وبعيونكم المجردة سترون ما نراه كلنا، .. لا أرى العلة في فرد أخطأ، أرى بحق أن إدارة المطار لو تحرَّكت لما صار هذا الذي نراه كلنا كل موسم، وكل مناسبة، ويظل يتكرَّر”.

ودعا الدكتور الغذامي حساب المطار في “تويتر” بأن يوجِّهوا ردودهم لمسؤوليهم، بقوله: “تواصل معي مطار الملك عبدالعزيز، أرجوكم توجيه تغريداتكم لهم، وأرجو من المطار متابعة ما جاءني من تغريدات والقضية عامة”.

وتساءل: “أين دور المدير، إذن.. ليه صار مديرًا؟ أليس من شرطه أن يدير ويدور ويعمل خارج مكتبه..؟!”.

وشكر الدكتور عبدالله، الموظف المسؤول عن حساب المطار، مطالبًا بأن يرد مدير المطار، ليشخّص العلّة، وعدم تحميل الموظفين الأخطاء الإدارية: “نقول شكرًا لهذا الموظف الكريم، وأرجو منه أن يطلب من المدير أن يتفضل ويناقشنا هنا باسمه وشخصه.. ممكن تطلب من المدير يتكرَّم ويحكي معنا ويسمع، أنا أقول إن العلة عنده، والحل عنده، ولن نحمّل ضعوف الموظفين، بينما العلة إدارية”.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. آدم مفيد آدم مفيد

    أحسنت وإذا لايريد القيام بجولات مفاجئة أو ليتابع الكاميرات لا يطلع حتى بالشاشات يشوف ويسمع الحاصل

  2. ميان السبيعي ميان السبيعي

    فعلاً هذا هو المواطن الصالح ،فعلا صراخ وعدم احترام
    واتلاف ورمي حقائب المسافرين وتاخير رحلات وترانزيت دون علم مسبق.
    نريد مدراء وموظفين ينزلوا ميدان العمل لانريد تحف توضع على مكاتب.

  3. ناصر حماد الحصيني ناصر حماد الحصيني

    قطاع الطيران المدني و المطارات تعيش أزمة طويلة لها أبعاد قيادية، تنظيمية، سلوكية! !!!التردي مستمر و لا توجد بارقة أمل في الحل في المدى القصير كل يوم سوف يعاني الراكب حرج وضيق و سوء خدمة نقل جوي و الله المستعان

  4. عبدالله حمد الكعيد عبدالله حمد الكعيد

    لدينا مشكله بالمطارات لان المرجعيه متعدده ولايوجد مدير واحد فهناك عدة ادارات ولكل ادارة مدير فعلى سبيل المثال الطيران المدني ،الخطوط السعوديه ،الخطوط الأخرى ،الشرطه ،المباحث ،الجوازات ،الدفاع الجوي…الخ
    فلايوجد مرجع واحد للجميع …
    فأفضل حل هو تعيين مدير واحد لكل مطار تخضع له جميع القطاعات داخل المطار ،،،
    واحيانا يتم تأخير بعض الرحلات لأن مندوب الجوازات تأخر عن الحضور للتشييك على الركاب عند البوابه على المسافرين والخطوط ليس لديها صلاحيه لمعاقبته على التأخير الذي قديملف الخطوط الكثير (هذا مثال فقط)
    تحياتي

  5. عمر احمد عمر احمد

    فعلا هناك مشكله وصلنا مطار جده مع اذان مغرب ١٩ رمضان وبقينا اكثر من ٣ ساعات لكي تختم جوازاتنا بالدخول وعند الخروج ١ شوال تعامل معنا موظفوا الخطوط السعوديه بتعالي – الامر يحتاج الى معالجه من المسوءولين لخدمة الحجاج والمعتمرين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *