الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

العيادات السعودية تستقبل 3 آلاف مريض في الزعتري

العيادات السعودية تستقبل 3 آلاف مريض في الزعتري
نُشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع 3081 حالة مرضية من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع الـ201، من خلال إجراء الفحوصات المخبرية والكشف عن المرضى وتقديم الدواء المناسب لهم، ضمن الخطة الطبية الإغاثية المعدة، عبر 13 عيادة طبية متخصصة والمرافق المساندة التابعة لها.

واستقبلت عيادة طب الأطفال 738 مراجعًا، فيما سجلت عيادة الطب العام 359 مراجعًا، واستقبلت عيادة الجلدية قرابة 369 حالة مرضية.

وكشفت القوائم الطبية في العيادات التخصصية السعودية أن عيادتي الباطنية والعظام سجلتا مجتمعتين 373 مراجعًا، وأجرتا 2085 عملية صرف للأدوية والعلاجات إضافة إلى صرف 99 عبوة حليب صحي للأطفال الرضع.

وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن الحالات المرضية المتنوعة التي راجعت العيادات التخصصية السعودية خلال الأسبوع المنصرم جرى الكشف عنها مخبريًا وإجراء الفحوصات اللازمة لها وصرف العلاجات وفقًا للوصفات الطبية المعتمدة، وذلك بهدف المساهمة في توفير البيئة الآمنة صحيًا للأشقاء السوريين في المخيم.

وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان بدوره أن العيادات التخصصية السعودية وصلت ولله الحمد إلى مراكز متقدمة في عملها الطبي الإنساني الدائم، مشيرًا إلى أنه قد استفادت عشرات الآلف من الأسر السورية المقيمة في المخيم من الرعاية الطبية التي توفرها العيادات على مختلف الأصعدة، منوهًا بأن عملية تطوير الخدمات الإنسانية للحملة ستبقى بإذن الله مستمرة دائمًا في سبيل تقديم الأفضل للأشقاء السوريين وتأمين البيئة الصحية اللازمة لهم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *