الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

العويس يكشف لـ(المسار) برامج صيف الباحة 37

العويس يكشف لـ(المسار) برامج صيف الباحة 37
نُشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2016 | 09:06 م
A+ A A-
0
المسار - أحمد الزهراني- الباحة:

تنطلق فعاليات صيف الباحة 37 الشهر المقبل بعدد من الفعاليات المنوعة والجديدة وبرامج وأنشطة مبتكرة ستساهم في نمو الحراك السياحي بمنطقة الباحة تحت شعار “باحة الكادي مصيف بلادي 37″، برعاية الأمير مشاري  بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة.

التقت سعود بن محمد العويس رئيس مجلس إدارة مجموعة SOG  المنظمة لمهرجان صيف الباحة، وأوضح أن في هذا الصيف سيكون هناك فعاليات وأنشطة وبرامج صيفية مختلفة ومبتكرة ومميزة، وستسهم في نهوض الحراك السياحي وتدعم  الحركة التنموية التي تشهدها المنطقة؛ بتوجيه وإشراف من الأمير الأمير مشاري بن سعود، ومتابعة  من وكيل الأمارة الدكتور حامد الشمري.

وأضاف “العويس”: أن البرامج والخطط التي سننفذها للصيف لهذا العام ترتكز على محور طبيعة المنطقة السياحية ومقوماتها وما تتميز به من غابات كبيرة ومدرجات زراعية ومنتزهات خلابة وحدائق ذات تصميم يهدف لجذب الزائر، وأجواء تتناسب مع إقامة فعاليات مبتكرة ومنوعة وجديدة، ولما تشهده الباحة من توافد السياح إليها من داخل المملكة وخارجها لتمتعها بتنوع ووفرة بالمواقع السياحية المختلفة والمنتشرة.

وبيّن: وضعنا هذا العام فعاليات منوعة ترتكز وتخدم الأسرة والشباب معاً، وسيكون لها مردود سياحي وتجذب الزائر لمنطقة الباحة، وتجعل منها مركزاً للسياحة بالمملكة.

ونوه أن عددًا من الفعاليات ستكون جديدة وجذابة؛ كفعاليات الطيران الشراعي والألعاب الحركية، وعروض ستاندب كوميدي، وعروض الخدع البصرية، وعروض إثارة التنين، وفعاليات إنشادية، وفرق ترفيهية، وفعاليات التسوق والترفيه، وحديقة حيوان، وألعاب ترفيهية، ومسابقات حركية وصوتية للصغار والكبار، وعروض دمى وكرنفال الدمى، وأناشيد وأهازيج وشيلات، وهدايا وجوائز، ومشاركات جمهور، وتحديات ومسابقات متنوعة، وشخصيات كرتونية، والرسم، بالإضافة إلى  سحوبات يومية وجوائز مع فرقة شبابكو الترفيهية، وعروض القوة والإثارة الخارقة، وعروض فرقة الكوبرا السعودية، والتي شاركت في عديد من الدول.

وقال بأن جميع الفعاليات والبرامج تستهدف كافة شرائح المجتمع، وهناك برامج مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن هذه البرامج ستهتم بالموروث للمنطقة.

وأشار “العويس” إلى أن الفعاليات ستكون في غابة رغدان ومتنزه الأمير مشاري ومتنزه الأمير سلطان.

وختم، بأن منطقة الباحة أكثر المناطق السعودية تمتعاً بأجواء خلابة ومواقع سياحية تغطيها المسطحات الخضراء لقضاء وقت الصيف والاستمتاع بفعاليات وبرامج جاذبة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *